الأهلي يبحث عن انتصاره الأول بعد العودة للدوري المصري

سيعود الأهلي حامل اللقب إلى منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد غيابه عن آخر ثلاث جولات وسيبحث عن انتصاره الأول أمام الاتحاد السكندري غدا الخميس.

ولم يلعب الأهلي سوى مباراة واحدة في الجولة الافتتاحية وتعادل 1-1 مع طلائع الجيش بينما يتبقى له ثلاث مباريات مؤجلة مع الرجاء ومصر للمقاصة والإسماعيلي.

وسيدخل الأهلي بكامل قوته تقريبا من لاعبيه الدوليين أصحاب المعنويات المرتفعة بعد وصول مصر إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 1990 مطلع الأسبوع الجاري.

وأقام الأهلي تكريما للاعبيه الدوليين وهم الحارس شريف إكرامي وسعد سمير ورامي ربيعة وأحمد فتحي وحسام عاشور وصالح جمعة ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد.

وربما يكون السعيد، صانع لعب مصر الذي غاب عن الفوز على الكونجو يوم الأحد الماضي، هو الغائب الوحيد بسبب معاناته من شد عضلي.

لكن من المرجح أن يكون بديله هو جمعة الذي سجل للأهلي هدفا في الخسارة 2-1 أمام النجم الساحلي التونسي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أفريقيا. ويستضيف الأهلي لقاء الإياب في 22 أكتوبر تشرين الأول.

وقال هاني رمزي مدرب الاتحاد السكندري “الأهلي يمتلك من الخبرات ما يجعل المباراة صعبة على الاتحاد. الفريق يعاني من بعض الغيابات مثل نور السيد”.

وأضاف لاعب الأهلي السابق الذي حصد ست نقاط مع الاتحاد ويحتل المركز السابع “رغم الفروق الواضحة سنحاول الخروج بأفضل نتيجة ممكنة”.

وسيحاول الزمالك صاحب المركز الثالث بثماني نقاط تحقيق انتصاره الثالث في خمس مباريات هذا الموسم عندما يلعب يوم الجمعة مع طنطا تاسع الترتيب بخمس نقاط.

ومن المنتظر أن يفتقد الزمالك مهاجمه كابونجو كاسونجو والظهير الأيمن حازم إمام بسبب الإصابة لكن الفريق يملك في المقابل عددا كبيرا من اللاعبين الجاهزين بعد ضم أكثر من 15 لاعبا هذا الموسم.

ويوم الجمعة أيضا سيحاول المقاولون العرب متصدر الدوري بعشر نقاط مواصلة تألقه عندما يلعب مع الأسيوطي سبورت بينما يلتقي المصري البورسعيدي صاحب المركز الثاني بتسع نقاط مع مصر للمقاصة، صاحب المركز قبل الأخير بنقطة واحدة، غدا الخميس.

وقال حسام حسن مدرب المصري “فريق المقاصة لا يزال يملك العديد من اللاعبين أصحاب الخبرة والمواجهة لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال حتى لو كانت نتائجه متراجعة”.

وحصد المقاصة نقطة واحدة من ثلاث مباريات وذكرت تقارير أن مدربه مؤمن سليمان قد يرحل إذا لم يتمكن سريعا من إعادة الفريق، الذي احتل المركز الثاني الموسم الماضي، إلى الطريق الصحيح.

وتنطلق هذه الجولة من الدوري، اليوم الأربعاء، حيث يلعب سموحة مع بتروجيت بينما يلتقي وادي دجلة مع النصر الوافد الجديد على دوري الأضواء.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]