الأهلي يبحث عن تعويض سريع ضد الإسماعيلي مع استئناف الدوري المصري

 

سيبحث الأهلي عن تعويض سريع لهزيمته بركلات الترجيح أمام غريمه التقليدي الزمالك في مباراة كأس السوبر المحلية عندما يستأنف مشواره في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بمواجهة صعبة ضد الإسماعيلي يوم الأربعاء.

وتوقف الدوري لمدة ستة أسابيع بسبب مشاركة مصر في كأس الأمم الافريقية وكانت مباراة الأهلي الأخيرة ضد الزمالك أيضا حين فاز 2-صفر في ديسمبر كانون الأول ليعزز موقعه في الصدارة برصيد 45 نقطة من 17 مباراة.

ويتقدم الأهلي بخمس نقاط على مصر للمقاصة صاحب المركز الثاني الذي خاض 16 مباراة بينما لدى الزمالك 34 نقطة في المركز الثالث من 15 مباراة.

وقال حسام البدري مدرب الأهلي بعد الهزيمة أمام الزمالك في أبوظبي يوم الجمعة الحياة ستستمر وسنفكر في المرحلة القادمة لحسم لقب الدوري.

وأضاف لاعبو الأهلي يمتلكون خبرة ستمكنهم من تجاوز خسارة لقب السوبر وأثق في قدرة البدلاء على سد أي نقص.

وتأكد غياب اللاعب المحوري أحمد فتحي الذي غادر الملعب في الشوط الثاني ضد الزمالك متأثرا بإصابة في عضلات الفخذ الخلفية إضافة لإصابة أخرى في الكاحل.

كما تحوم شكوك حول مشاركة زميليه في منتخب مصر المدافع أحمد حجازي وصانع اللعب عبد الله السعيد بسبب إصابات في العضلات أيضا. وسيخضع الاثنان لاختبار طبي غدا الاثنين.

ويدخل الإسماعيلي – الذي نال اخر ألقابه الثلاثة في الدوري المصري عام 2002 – مباراته ضد الغريم الأهلي بعد خروجه المخيب من دور الستة عشر لكأس مصر أمام سموحة الأسبوع الماضي.

ويحتل الإسماعيلي المركز التاسع ولديه 22 نقطة من 17 مباراة لكنه تعادل ثماني مرات في مبارياته التسع الأخيرة بالدوري.

ويبدأ الزمالك سعيه لتقليص فارق النقاط مع الأهلي حين يواجه الانتاج الحربي صاحب المركز 13 يوم الأربعاء أيضا لكنه سيلعب بدون المهاجم باسم مرسي الذي يغيب للإيقاف.

وغدا الاثنين يلتقي المقاصة خارج ملعبه مع طنطا الذي يقبع فوق منطقة الهبوط بخمس نقاط بينما يخوض أحمد حسام (ميدو) مدرب وادي دجلة مواجهة ضد بتروجيت بقيادة مدربه السابق في منتخب مصر حسن شحاتة الذي دخل معه في مواجهة شهيرة في قبل نهائي كأس الأمم الافريقية 2006.

وعين شحاتة مدربا لبتروجيت – صاحب المركز السابع والغائب عن الانتصارات في مبارياته السبع الأخيرة بالدوري – خلال فترة التوقف الأخيرة لكنه استهل مشواره بهزيمة محبطة 3-صفر أمام المقاصة ليخرج من كأس مصر الأسبوع الماضي.

ولن يلعب المصري البورسعيدي صاحب المركز الرابع برصيد 34 نقطة في هذه الجولة لارتباطه بمباراة في كأس الاتحاد الافريقي بينما يلتقي سموحة الخامس برصيد 30 نقطة مع الشرقية متذيل الترتيب بعد غد الثلاثاء.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]