الأهلي يتأهل لنهائي دوري أبطال افريقيا بتفوق كاسح على الوداد

تأهل الأهلي بطل مصر بجدارة للمباراة النهائية لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم اليوم الجمعة بتفوقه 5-1 على الوداد البيضاوي المغربي في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي.

وعقب فوزه 2-صفر في الدار البيضاء في الذهاب الأسبوع الماضي كرر الأهلي، صاحب الرقم القياسي بالتتويج بثمانية ألقاب آخرها في 2013، الانتصار 3-1 اليوم في القاهرة.

وينتظر الأهلي الفائز من المواجهة المصرية المغربية الأخرى بين الزمالك والرجاء البيضاوي. وفاز غريمه المحلي 1-صفر في لقاء الذهاب بالدار البيضاء.

وخسر الأهلي النهائي في 2017 و2018 أمام الوداد والترجي التونسي على الترتيب.

ونجح الأهلي في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة السادسة عبر مروان محسن بعد أن انفرد بالحارس عقب تمريرة رائعة من عمر السولية. وألغي الهدف في البداية بداعي التسلل لكن نظام حكم الفيديو المساعد أكد صحته.

وضاعف حسين الشحات التقدم سريعا بهدف مذهل بعد أن استقبل تمريرة أليو ديانج ثم راوغ المدافع يحيى عطية الله مرتين قبل هز الشباك في الدقيقة 23.

وأضاف المدافع ياسر ابراهيم الهدف الثالث من ضربة رأس بعد ركلة ركنية نفذها الشحات بعد مرور ساعة.

وسجل زهير المترجي هدف حفظ ماء الوجه للوداد قبل ثماني دقائق على النهاية بعد استغلال تمريرة خاطئة من أحمد الشيخ ليسدد بقوة في شباك علي لطفي الذي شارك بديلا للحارس الأساسي محمد الشناوي في الشوط الثاني.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]