الأهلي يحتفل بلقب الدوري المصري بفوز كبير على طلائع الجيش

احتفل الأهلي بلقب الدوري المصري الممتاز بفوز كبير 3-صفر على طلائع الجيش اليوم الأحد في ختام موسم طويل تعطل لما يزيد على خمسة أشهر بسبب أزمة كوفيد-19.

وكان الأهلي حسم اللقب للمرة 42 في تاريخه والخامسة على التوالي الشهر الماضي قبل سبع جولات على النهاية، وأنهى الموسم وفي رصيده 89 نقطة ليتجاوز الرقم القياسي السابق البالغ 88 نقطة في موسم من 34 مباراة وحققه في موسم 2017-2018.

ووضع المخضرم وليد سليمان الأهلي، الذي بلغ نهائي دوري أبطال أفريقيا، في المقدمة قبل اكتمال الدقيقة الأولى، وضاعف الجناح الأنجولي جيرالدو النتيجة في الدقيقة 18 واختتم محمود عبد المنعم (كهربا) الثلاثية في الدقيقة 36.

وتلقى القائد أحمد فتحي (35 عاما) تحية حارة من زملائه والجهاز الفني وأعضاء مجلس الإدارة في المدرجات خلال استبداله في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد أن خاض مباراته الأخيرة في مسيرة طويلة مع الأهلي امتدت لما يزيد على عشر سنوات خاض خلالها أكثر من 350 مباراة بجميع المسابقات. وسينتقل فتحي إلى بيراميدز في الموسم المقبل.

كما شارك مؤمن زكريا، مهاجم الأهلي السابق الذي يعاني من مرض نادر أبعده عن الملاعب، في مراسم التتويج بعد المباراة برفقة جميع لاعبي التشكيلة ومن بينهم المصابون منذ فترة طويلة محمد محمود وكريم وليد (نيدفيد) وسعد سمير ومحمود متولي.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم السبت، أنهى المقاولون العرب الموسم في المركز الرابع برصيد 54 نقطة بعد أن فرض التعادل 2-2 على بيراميدز صاحب المركز الثالث برصيد 65 نقطة.

وافتتح محمود سيد التسجيل للمقاولون العرب في الدقيقة العاشرة بعد تمريرة رائعة من طاهر محمد طاهر، الذي سينتقل إلى الأهلي في الموسم المقبل، وضاعف كريم مصطفى النتيجة في الدقيقة 24 بعد لعبة رائعة أخرى بمشاركة طاهر.

لكن بيراميدز، الذي خسر أمام نهضة بركان المغربي في نهائي كأس الاتحاد الأفريقي الأسبوع الماضي، رد بقوة وقلص له محمد فتحي الفارق قبل خمس دقائق على نهاية الشوط الأول، وعادل التونسي عمر العيوني النتيجة في الدقيقة 71 من ركلة جزاء.

وأنهى سموحة الموسم في المركز الخامس برصيد 51 نقطة بعد فوزه 2-صفر على نادي مصر متذيل الترتيب.

ومنح حسام حسن التقدم لسموحة بعد 18 دقيقة، واحتسب الهدف بعد مراجعة طويلة من حكم الفيديو المساعد بسبب الاشتباه في وجود مهاجم الفريق السكندري في موقف تسلل.

وأضاف ناصر ماهر، المعار من الأهلي، الهدف الثاني في نهاية الشوط الأول بعد متابعة لركلة جزاء سددها بنفسه وتصدى لها سعيد فتحي حارس نادي مصر.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]