الأهلي يخسر لأول مرة في الدوري المصري مع يول بعد هدف قاتل

استقبل الأهلي هدفا في الثواني الأخيرة ليتعثر مجددا أمام وادي دجلة ويخسر 1-صفر في أول هزيمة لمتصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم في المسابقة تحت قيادة مدربه الهولندي مارتن يول اليوم السبت.

وحقق الأهلي خمسة انتصارات متتالية في الدوري مع يول قبل أن يفشل مجددا في هز شباك الحارس المخضرم عصام الحضري الذي قاد دجلة للتعادل بدون أهداف أمام ناديه السابق في ديسمبر/كانون الأول 2015.

وفي وقت سابق حقق الزمالك فوزه الثالث على التوالي وتغلب على غزل المحلة المتعثر 2-صفر ليقلص الفارق مع الأهلي إلى ثماني نقاط.

وتجمد رصيد الأهلي عند 59 نقطة من 26 مباراة بعدما خسر للمرة الثالثة هذا الموسم مقابل 51 نقطة للزمالك حامل اللقب.

وقال يول في مؤتمر صحفي «كنا نسعى للحفاظ على فارق النقاط من أجل الضغط على المنافس. نحن نحتاج إلى الفوز بالمباريات الثلاث المقبلة حتى نقترب من حسم اللقب.. يجب أن نفوز بكل المباريات».

وأضاف «دفعت بعماد متعب في آخر عشر دقائق لأنني كنت أشهر أن لديه القدرة على التسجيل لكن اليوم لم يكن الفريق موفقا».

واستحوذ الأهلي على الكرة طوال اللقاء تقريبا لكن جونيور مابوكو مهاجم دجلة استغل اندفاع رامي ربيعة وانفرد بالمرمى ثم سدد كرة في مرمى الحارس شريف إكرامي في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع.

وتوقفت مسيرة انتصارات الأهلي ليفتح الباب أمام الزمالك للعودة إلى أجواء المنافسة على اللقب من جديد بينما صعد دجلة إلى المركز الرابع برصيد 43 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي.

وتقدم الزامبي إيمانويل مايوكا بهدف مبكر للزمالك بعد مرور تسع دقائق وأضاف أحمد حمودي – المعار من بازل السويسري – الهدف الثاني في منتصف الشوط الثاني.

وهذا الانتصار الثاني على التوالي للزمالك بعد الانفصال عن المدرب الأسكتلندي أليكس ماكليش وتعيين جهاز فني جديدة بقيادة محمد حلمي ومحمد صلاح.

وبات المحلة على أعتاب الهبوط إلى الدرجة الثانية بعدما تجمد رصيده عند عشر نقاط وبقي بلا أي فوز في 27 مباراة ويحتل المركز 17 وقبل الأخير.

وحاول المحلة مباغتة الزمالك في البداية لكن الحارس محمود عبد الرحيم «جنش» أنقذ فرصة خطيرة قبل أن يفرض حامل اللقب سيطرته ويسجل مايوكا بعد تمريرة من محمد إبراهيم.

وتألق جنش – الذي يشارك بدلا من الحارس الأساسي أحمد الشناوي – في بداية الشوط الثاني وحافظ للزمالك على التقدم.

وأهدر محمود عبد المنعم «كهربا» أكثر من فرصة خلال اللقاء قبل أن يعبر عن غضبه عند استبداله بعد ربع ساعة من الشوط الثاني.

وقال إسماعيل يوسف رئيس قطاع الكرة بالزمالك «ما حدث من اللاعب هو حرصه على الوجود في الملعب لمؤازرة اللاعبين في حصد نقاط المباراة. لا نية لمعاقبة اللاعب».

وبعد خروج كهربا أضاف زميله حمودي الهدف الثاني في الدقيقة 66.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]