الأهلي يستعيد صدارة الدوري بهدفين في مصر للمقاصة

حقق الأهلي المصري حامل اللقب انتصاره التاسع على التوالي في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ليستعيد الصدارة عقب فوزه 2-صفر على مستضيفه مصر للمقاصة اليوم الأربعاء.

ورفع الأهلي رصيده إلى 27 نقطة من تسعة انتصارات ليستعيد الصدارة من المقاولون العرب صاحب المركز الثاني الذي فاز 1-صفر على مستضيفه الاتحاد السكندري في وقت سابق اليوم بينما تجمد رصيد المقاصة عند تسع نقاط في المركز 15 من 11 مباراة.

وأحرز التونسي علي معلول هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 74 من ركلة جزاء احتسبها الحكم أمين عمر إثر لمس الكرة ليد أحد مدافعي المقاصة داخل المنطقة.

وضاعف محمد مجدي “قفشة” النتيجة بعدها بست دقائق بعدما تلقى تمريرة رائعة من المالي أليو ديانج جعلت قفشة في وضع انفراد ليسدد على يسار محمود حمدي حارس المقاصة.

وأهدر المقاصة فرصة خطيرة بعد دقيقتين من البداية إثر انفراد عمرو مرعي بمرمى محمد الشناوي حارس الأهلي لكنه سدد إلى جوار القائم.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للمقاصة قبل النهاية بست دقائق إثر سقوط محمد “ميدو” جابر داخل المنطقة لكنه تراجع في قراره بعد استشارة معاونيه وأنذر اللاعب بداعي لمس الكرة ليده قبل السقوط.

وقال السويسري رينيه فايلر مدرب الأهلي في مؤتمر صحفي عقب المباراة “أعرف امكانيات لاعبي فريقي جيدا ولذلك لعبت بتشكيلة حققت بها الفوز في النهاية ولا أستطيع أن أشرح لكم ما في ذهني.

“أجريت تبديلات في الشوط الثاني للاستفادة بالطاقة البدنية للبدلاء. وليس عيبا أن تؤتي التغييرات ثمارها.

“حسام عاشور لاعب كبير أدي دورا كبيرا مع الفريق على مدار سنوات وعندما أدفع به يقدم أداء جيدا”.

وقال قفشة في تصريحات تلفزيونية “الحمد لله على النقاط الثلاث. لم نقدم أداء جيدا في الشوط الأول. أركز في تعليمات المدرب وأنفذها ولا أفضل المقارنة مع أي لاعب اخر وعبد الله السعيد (صانع لعب بيراميدز الحالي والأهلي السابق) زميل عزيز لكني دائما أسعى لتقديم أقصى ما لدي طوال الموسم بصرف النظر عن أي لاعب اخر”.

* انتصار المقاولون

وأحرز محمد سمير هدفا بعد مرور ساعة من البداية ليقود المقاولون العرب للفوز 1-صفر خارج أرضه على الاتحاد السكندري.

ورفع المقاولون العرب رصيده إلى 25 نقطة من 11 مباراة في المركز الثاني بينما ظل الاتحاد السكندري في المركز الثالث برصيد 20 نقطة بعدما تلقى الخسارة الثالثة هذا الموسم.

وتابع سمير ضربة رأس قوية من زميله محمد طلعت بعد تمريرة عرضية من التونسي سيف الدين الجزيري لكن محاولة طلعت ارتدت من يد عماد السيد حارس الاتحاد ليتابعها سمير في الشباك من مدى قريب.

وكاد الاتحاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 16 لكن تسديدة رزاق سيسي القادم من ساحل العاج ارتدت من العارضة قبل أن يبعدها دفاع المقاولون.

وسنحت فرصة للضيوف لتعزيز التقدم عندما أرسل سمير ركلة حرة رائعة استقرت في يد السيد.

وتألق محمود أبو السعود حارس المقاولون وحول تسديدة قوية إلى ركلة ركنية قبل النهاية بأربع دقائق.

وقال عماد النحاس مدرب المقاولون في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة “حصلنا على ثلاث نقاط مهمة للغاية سترفع معنويات لاعبينا خلال المواجهات المقبلة.

“هدفنا البقاء في المربع الذهبي حتى نهاية الموسم. نعيش في ضغط متواصل. تراجعنا للدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وانتصرنا بفضل جهد اللاعبين”.

وفي مباراة مثيرة اقتنص إنبي تعادلا ثمينا 1-1 من مستضيفه الإسماعيلي ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن متقدما بفارق نقطة واحدة ومركز واحد على الإسماعيلي.

وأحرز عماد حمدي هدف الإسماعيلي في الدقيقة 76 بعد تمريرة عرضية من ركلة حرة نفذها عبد الرحمن مجدي لكن رامي صبري قائد إنبي أدرك التعادل للضيوف من ركلة جزاء نفذها ببراعة قبل النهاية بدقيقتين.

واعترض سعفان الصغير مدرب حراس مرمى الإسماعيلي بشكل غير لائق على قرار الحكم ليشهر له البطاقة الحمراء.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]