الأهلي يسعى لإيقاف نزيف النقاط بالفوز على سموحة في دوري مصر

سيكون شعار الأهلي “الصفقات وحدها لا تكفي” وذلك عندما يواجه سموحة غدا الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 15 بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم وذلك على أمل الفوز لمصالحة جماهيره الغاضبة من نتائجه الأخيرة.

وخسر الأهلي، الذي نجح بالأمس في ضم حسين الشحات من العين الإماراتي، خمس نقاط في اخر مباراتين له بعد تعادله بصعوبة مع الداخلية 2-2 ثم خسر أمام بيراميدز 2-1 يوم الجمعة الماضي.

ويدخل الأهلي حامل اللقب مباراة سموحة محتلا المركز السادس برصيد 24 نقطة من 13 مباراة وهو ما يدفع البعض لفقدان الأمل في المنافسة على لقب الدوري في ظل انفراد الزمالك بالصدارة برصيد 41 نقطة من 16مباراة بينما يحتل سموحة المركز الثامن برصيد 23 نقطة.

ويتمسك مارتن لاسارتي من أوروجواي مدرب الأهلي بالمنافسة على لقب البطولة رغم اتساع فارق النقاط حيث قال في تصريحاته عقب الخسارة أمام بيراميدز “الأهلي أمامه مشوار طويل في الدوري واللقب لم يحسم بعد، وهناك أمثلة كثيرة في عالم كرة القدم.

“أمامنا عمل مستمر من أجل تجاوز هذه المرحلة والعودة بقوة”.

وسيعاني الأهلي كالعادة من نقص في الصفوف بعد أن انضم الثنائي وليد ازارو وأحمد الشيخ لقائمة الغائبين بعد اصابتهما خلال لقاء بيراميدز.

وقال خالد محمود طبيب الأهلي إن وليد سليمان صانع اللعب سيخضع اليوم الإثنين لفحص طبي للتأكد من قدرته على المشاركة في المباراة بينما تأكدت عودة محمد شريف بعد تعافيه من الاصابة التي ابعدته عن المباراة الاخيرة.

ويعاني سليمان من إصابة بالتهابات في الأوتار الخارجية للقدم، وغادر لقاء جمهورية شبين الودي يوم السبت متأثرا بإصابته.

وقال محمود “محاولات تجهيز سليمان ستستمر حتى اللحظات الاخيرة على أمل لحاق اللاعب بلقاء سموحة. سيخضع لفحص طبي لتحديد موقفه”.

وتترقب جماهير الأهلي مشاركة الشحات الوافد الجديد، والمنضم من العين الإماراتي، لكن إدارة الأهلي لم تتناول موضوع المشاركة أمام سموحة خاصة وأن بطاقته الدولية لم تصل بعد.

وقد تصل البطاقة الدولية خلال الساعات القادمة على أن يتم تجهيزه للمشاركة مع الأهلي رسميا في مباراة فيتا كلوب من الكونجو الديمقراطية في افتتاح دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا المقرر لها يوم السبت المقبل.

في المقابل، يأمل طارق يحيى مدرب سموحة في الخروج من دائرة اهدار النقاط، حيث لم يحقق أي فوز منذ تولى مهمة تدريب سموحة خلفا لعلي ماهر قبل شهرين وتأرجحت نتائجه بين الخسارة والتعادل.

وقال يحيى معلقا على نتائج فريقه “نقدم كل شيء في كرة القدم ويغيب عنا التوفيق ولا نستطيع تحقيق الانتصارات”.

وأضاف “نسعى للفوز امام الاهلي رغم صعوبة المباراة خاصة وان المنافس يمر بنفس المرحلة التي نمر بها”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]