الأهلي يسعى لاستعادة الثقة والزمالك يمنح مدربه الفرصة الأخيرة

سيسعى الأهلي الذي لم يحقق الفوز في آخر مباراتين له بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم لاستعادة الثقة والعودة لطريق الانتصارات عندما يواجه سموحة يوم الأربعاء المقبل في الجولة 14 للمسابقة وذلك على أمل الاقتراب أكثر من الصدارة.

وتلقى الأهلي حامل اللقب الهزيمة من مصر للمقاصة 3-2 قبل أن يتعادل مع طنطا 1-1 في اخر مباراتين خاضهما في البطولة.

وسيكون لزاما على حسام البدري مدرب الأهلي إعادة النظر في سياسة التدوير التي يقوم بها بين لاعبي فريقه حتى يستعيد الأداء الجيد الذي كان عليه الفريق منذ انطلاق مسابقة الدوري والذي أدى لفقدانه لنقطتين فقط بالتعادل مع طلائع الجيش قبل أن يفقد خمس نقاط في مباراتين متتاليتين.

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 26 نقطة من 11 مباراة وله مباراتان مؤجلتان بينما يتصدر الإسماعيلي جدول الترتيب برصيد 30 نقطة.

واعترف البدري بأن أداء فريقه في المباراتين الأخيرتين كان دون المستوى.

وأضاف البدري للصحفيين “ضغط مباريات الدوري والإصابات التي تلاحق اللاعبين من بين أسباب فقدان النقاط ولكنها ليست المبرر لهذا الأداء المتواضع. لست راضيا ولكننا سنعالج كافة الأمور”.

وخسر الأهلي جهود عدد من لاعبيه الأساسيين من بينهم ثنائي قلب الدفاع سعد سمير ورامي ربيعة وانضم إليهما علي معلول الظهير الأيسر ولاعب الوسط حسام عاشور. ومازال الأربعة في مرحلة العلاج.

في المقابل، قال طلعت يوسف مدرب سموحة الذي تولى المهمة الأسبوع الماضي خلفا للتشيكي فرانتشيك ستراكا إنه يعلق آمالا كبيرة على مواجهة الأهلي لتكون بداية عودة الفريق للأداء الجيد.

وأضاف يوسف لرويترز “أعلم أن الأهلي في موقف صعب ولن ترضى جماهيره بأن يفقد أي نقاط جديدة. سنخوض المباراة بتوازن دفاعي وهجومي وهدفنا تحقيق الفوز”.

ويحتل سموحة المركز الخامس برصيد 19 نقطة وبفارق الأهداف عن الزمالك رابع الترتيب ويأمل في التقدم نحو المربع الذهبي.

*الفرصة الأخيرة

وستكون مباراة الزمالك والاتحاد السكندري يوم الأربعاء ضمن الجولة ذاتها هي الفرصة الأخيرة للمدرب نيبوشا يوفوفيتش القادم من الجبل الأسود والذي تراجعت نتائج الفريق تحت قيادته بشكل كبير وتلقى ثلاث هزائم كان آخرها أمام الإسماعيلي في الجولة الماضية إلى جانب فقدان الفريق 17 نقطة في 12 مباراة.

ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 19 نقطة من 12 مباراة.

وكاد مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور أن يستغني عن خدمات يوفوفيتش قبل يومين لكن الشرط الجزائي في عقد المدرب والذي يعادل راتب ثلاثة أشهر حال دون صدور قرار بإقالته.

وقال إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة الزمالك والمكلف بمتابعة ملف الكرة بالزمالك لرويترز “سأسعى مع الجهاز الفني لتصحيح الأوضاع وعلاج الأخطاء حتى يمكننا المرور من مرحلة اهتزاز النتائج.

“عقدت جلسة مع المدرب والجهاز المعاون ونأمل في أن نعود للانتصارات أمام الاتحاد السكندري”.

وتنطلق مباريات الجولة 14 للدوري غدا الاثنين بمواجهتين مهمتين حيث يلتقي المصري البورسعيدي مع النصر والداخلية مع انبي.

وقال حسام حسن مدرب المصري إن تذبذب نتائج فريقه يرجع إلى الافتقاد للمهاجم الصريح بعد هروب لاعبه أريستيد بانسي القادم من بوركينا فاسو وعدم وجود البديل المناسب.

وأضاف حسن “ننتظر فترة الانتقالات الشتوية ونسعى لتعزيز الصفوف بأكثر من لاعب”.

ويرغب المصري في استعادة الثنائي احمد موسى (كابوريا) ومحمد الشامي من الزمالك خاصة إنهما لا يشاركان منذ انتقالهما في بداية الموسم الحالي.

ويحتل المصري المركز الثالث برصيد 24 نقطة وسيكون على موعد مع لقاء النصر الذي فجر مفاجأة الأسبوع الماضي بالفوز على مصر للمقاصة، الذي تغلب على الأهلي والزمالك هذا الموسم، بنتيجة 4-1.

ويأمل سيد عيد مدرب النصر في مواصلة مفاجأته حتى يتقدم الفريق من المركز 16 الذي يحتله برصيد 11 نقطة.

*مواصلة الانتصارات

وتستكمل مباريات الجولة بعد غد الثلاثاء بإقامة أربع مباريات أهمها الإسماعيلي المتصدر مع طلائع الجيش.

ويرغب الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب الإسماعيلي في استغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها الفريق بالفوز على الزمالك ومواصلة الانتصارات للابتعاد أكثر بصدارة الدوري عن الأهلي حامل اللقب.

وقال ديسابر “الوقت مازال مبكرا للحديث عن من سيفوز بلقب الدوري. سنعمل على عدم خسارة النقاط لأن هذا هو المهم”.

وسيفتقد الإسماعيلي لجهود هدافه الكولومبي دييجو كالديرون في مباراة الجيش وذلك بعد أن تم إيقافه لطرده في مباراة الزمالك الأخيرة.

كما يلتقي الثلاثاء الرجاء مع مصر للمقاصة والإنتاج الحربي مع طنطا والمقاولون العرب مع بتروجيت.

وتختتم مباريات هذه الجولة يوم الأربعاء بمباراة الأسيوطي مع وادي دجلة إلى جانب مباراتي الأهلي مع سموحة والزمالك مع الاتحاد السكندري.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]