الأهلي يسعى لترسيخ أقدامه على قمة دوري مصر

سيسعى الأهلي حامل اللقب لترسيخ أقدامه على قمة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يلتقي غدا الجمعة مع مضيفه حرس الحدود في افتتاح الجولة الرابعة فيما يأمل الإسماعيلي في تعويض النقاط التي فقدها عندما يستضيف مصر للمقاصة.

ويتقاسم الأهلي والزمالك وسموحة وبيراميدز والإنتاج الحربي صدارة المسابقة برصيد سبع نقاط لكل منهم.

وقال محمد يوسف المدرب المساعد للأهلي إن الجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون طوى صفحة لقاء دجلة للاستعداد لمباراة حرس الحدود العائد لدوري الأضواء هذا الموسم.

وأضاف في تصريحات لموقع الاهلي على الإنترنت “نعمل على تطبيق سياسة التناوب بين اللاعبين بشكل مناسب في ظل قيد 25 لاعبا بقائمة الفريق إلى جانب مجموعة من اللاعبين الشباب.

وتابع “المشاركة في أربع بطولات قوية للغاية بهذه القائمة يضاعف من الجهد المبذول خلال تدريبات الاستشفاء. نسعى لتجربة أكثر من لاعب في أكثر من مركز”.

وسيغيب عن مباراة الحدود الحارس الدولي محمد الشناوي ولاعب الوسط ميدو جابر بعد أن اشتكيا من آلام في العضلات أثناء مباراة وادي دجلة التي انتهت بفوز الأهلي 1-صفر.

واكد التقرير الطبي الذي اعده خالد محمود طبيب الاهلي ان الشناوي اصيب بشد في العضلات سيمنعه من خوض مباراة الحدود ليحل بدلا منه شريف إكرامي.

وأكد يوسف انه يتم تجهيز مؤمن زكريا للمشاركة في المباريات مشيرا الى انه لا علاقة لغيابه بمسألة تجديد عقده.

في المقابل، قال عماد سليمان مدرب حرس الحدود إن ثقته كبيرة في مجموعة اللاعبين التي ستخوض لقاء الاهلي.

وأضاف سليمان لرويترز “لدى اللاعبين الخبرة الكافية للتعامل مع مباراة الاهلي ونثق في تقديمهم لعرض جيد”.

وتابع “لن نلجأ للدفاع للسعي للحصول على نقطة كما تفعل الفرق الصغيرة ولكننا سنكون ندا للاهلي”.

ويأمل الجهاز الفني لحرس الحدود في تعافي الثنائي أحمد عبد الظاهر ومحمد طارق أبو العز من الاصابة واللحاق بالمباراة فيما تأكد غياب عمر سعد وعبد الله جمعة.

*أول انتصار

ويأمل الجزائري خير الدين مضوي مدرب الإسماعيلي في تحقيق أول فوز في المسابقة عندما يستضيف مصر للمقاصة غدا على استاد الاسماعيلية.

ولا يملك الإسماعيلي سوى نقطتين فقط ويحتل المركز 14 بعد الخسارة امام الاتحاد والتعادل في مباراتي الأهلي وبتروجيت.

ورفض إبراهيم عثمان رئيس الإسماعيلي مطالب الجماهير بإقالة مضوي بسبب سوء النتائج وقرر منحه فرصة أطول ايمانا بقدرته على تحقيق نتائج ايجابية خاصة وانه يأتي ضمن افضل المدربين في افريقيا.

وقال عثمان “لن نطيح بالجزائري مضوي لانه في مرحلة بناء فريق جديد ومازال يتعرف على طبيعة المنافسة مع الفرق الاخرى وهذا يتطلب وقتا للتأقلم”.

كما يلتقي غدا المقاولون مع ضيفه إنبي على استاد الجبل الأخضر حيث يملك المقاولون أربع نقاط فيما يبلغ رصيد انبي ثلاث نقاط.

وتقام بعد غد السبت مباراة واحدة حيث يلتقي المصري البورسعيدي مع الاتحاد السكندري.

وحرص حسام حسن مدرب المصري على الاجتماع بلاعبيه وطالبهم بتحقيق الفوز.

واضاف “لا بديل عن الفوز بالنقاط الثلاث مع ضرورة تقديم عرض قوي ومصالحة جماهير بورسعيد” بعد تحقيق الفريق لانتصار واحد في ثلاث مباريات في الموسم الجديد.

ويملك المصري أربع نقاط وهو نفس رصيد الاتحاد.

وتقام يوم الأحد ثلاث مباريات حيث يلتقي سموحة مع طلائع الجيش وبيراميدز مع الداخلية والانتاج الحربي مع الجونة.

وتختتم مباريات الجولة الرابعة يوم الاثنين المقبل بلقاء الزمالك مع النجوم.

ويعول السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك على جاهزية لاعبيه بعد تجربة مجموعة كبيرة منهم في لقاء ودي أمام بتروجيت قبل يومين والذي فاز فيه الزمالك.

وقال جروس إنه سيمنح الفرصة للثنائي أيمن حفني ومصطفى فتحي بعد تعافيهما من الاصابة.

واضاف “أنا مدرب محترف وكل ما يشغلني هو ما يقدمه أي لاعب في الملعب. جئت إلى مصر من أجل تحقيق البطولات وبالتالي فان مصلحة الفريق أهم من أي شيء”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]