الأهلي يسعى للاقتراب خطوة أخرى من حسم لقب الدوري المصري

سيسعى الأهلي للاقتراب خطوة أخرى نحو الاحتفاظ بلقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يواجه الشرقية متذيل الترتيب، غدا الأربعاء.

وسيريد الأهلي تعويض البداية المتواضعة لمشواره في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا عندما تعادل بدون أهداف على أرضه مع زاناكو الزامبي وهو ما عرض المدرب حسام البدري لانتقادات عديدة.

ويتصدر الأهلي الدوري برصيد 74 نقطة من 28 مباراة متقدما بفارق 11 نقطة عن مصر للمقاصة الذي يلعب ضد الاتحاد السكندري يوم السبت.

وطالب البدري لاعبي الأهلي بإغلاق ملف التعادل مع زاناكو والتركيز الشديد لحسم لقب الدوري سريعا.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي لموقع النادي على الإنترنت “مسابقة الدوري تمثل أهمية كبيرة للجهاز الفني وهو ما يفرض حالة من التركيز على الجميع”.

وتابع “درسنا الشرقية بشكل جيد من أجل تقديم عرض قوي والاستمرار في التقدم نحو الفوز بلقب الدوري”.

وقال البدري إنه مستمر في مواصلة العمل بكل قوة لوضع فريقه على الطريق الصحيح دون الالتفات إلى الانتقادات رغم تحقيق الفريق لانتصارات وضعته على قمة الدوري وتجنب الخسارة منذ بداية الموسم.

وأضاف المدرب الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري “لدي رغبة كبيرة للبقاء مع الفريق وإسعاد الجماهير بالتتويج ببطولة الدوري والمنافسة على كل البطولات”.

وربما يعود المدافع أحمد حجازي لتشكيلة الأهلي بعد التعافي من إصابة عضلية بينما سيغيب وليد سليمان بسبب إصابة في الركبة.

وتبدو فرصة الشرقية، ومدربه عماد النحاس لاعب الأهلي السابق، في البقاء صعبة حيث يملك 19 نقطة متأخرا بست نقاط عن منطقة الأمان.

وقال النحاس لرويترز “لم أفقد الأمل في البقاء فهناك ست مباريات متبقية في المسابقة”.

وأضاف المدرب الذي فاز فريقه على الزمالك هذا الموسم “أعلم أنني أواجه الأهلي الذي يملك خبرات كبيرة بين لاعبيه لكننا سنبذل قصارى جهدنا للخروج بنتيجة إيجابية”.

ويسعى الزمالك صاحب المركز الثالث لتحقيق انتصاره الثالث على التوالي في كل البطولات عندما يواجه وادي دجلة الذي يقوده أحمد حسام (ميدو) لاعب ومدرب الزمالك السابق.

ويملك الزمالك 51 نقطة من 28 مباراة ويتقدم بأربع نقاط على المصري الذي يملك مباراة مؤجلة مع سموحة بينما سيواجه الداخلية صاحب المركز 16 والقابع في منطقة الهبوط.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]