الأهلي يضع اللمسات الأخيرة قبل مواجهة الترجي التونسي

يضع الجهاز الفني للأهلي بقيادة، حسام البدري، سيناريو “الريمونتادا”، قبل مواجهة الترجي التونسي، غدا السبت، في إياب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والمقرر إقامتها على ملعب رادس الأولمبي.

وأدى الأهلي المصري تدريبه الأخير في القاهرة، الأربعاء الماضي، بحضور عدد كبير من جماهيره، استعدادا لمواجهة الترجي التونسي خارج ملعبه.

وقال النادي الأهلي، في موقعه على الإنترنت، إن ألوف الجماهير احتشدت في الملعب قبل بدء التدريب، وهتفت للاعبين والفريق، وإنها حرصت على الوجود في ملعب التتش والهتاف لتحفيز اللاعبين من أجل الفوز على الترجي، خاصة حارس المرمى شريف إكرامي.

وسيخوض الأهلي مباراة صعبة في ملعب رادس بعد تعادله 2-2 ذهابا في برج العرب على مشارف مدينة الإسكندرية الساحلية يوم السبت الماضي، بعد أن بات  مطالبا بالفوز في تونس أو التعادل بنتيجة أكبر لبلوغ قبل النهائي.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في التتويج ببطولة أفريقيا برصيد 8 مرات، لكنه أحرز لقب دوري الأبطال لآخر مرة في 2013.

وطلب حسام البدرى من السفارة المصرية في تونس فرض سياج من السرية على مران الفريق الليلة، حيث يخشى الجهاز الفني الأحمر تسلل أي معلومات عن خطة الفريق إلى الجهاز الفني للفريق التونسي، وهو الأمر الذي طالب البدري بمنعه من خلال غلق مران الفريق بشكل كامل.

من جانبه، يسعى الترجي بطل تونس لحسم تأهله للدور قبل، مستفيدا من تعادله خارج أرضه في ذهاب دور الثمانية لأهم مسابقات الأندية الأفريقية.

ويبدو الترجي، بقيادة مدربه المخضرم فوزي البنزرتي، مستعدا لمواجهة القمة، وتجنب السقوط مرة أخرى على أرضه أمام الأهلي، صاحب الخبرة الواسعة في هذه المسابقة القارية.

وقال فخر الدين بن يوسف، مهاجم الترجي، في مؤتمر صحفي، “يجب استغلال عاملي الأرض والجمهور، ونفرض أسلوب لعبنا ونضع الكرة في الشباك لجعل مهمة المنافس صعبة”.

وقال علي معلول ظهير الأهلي المصري، إن فريقه قادر على تسجيل أهداف في استاد رادس، قائلا: “أعتقد أن فرص الفريقين متساوية ومثلما سجلنا في مصر يمكننا التسجيل في تونس”.

ويتوقع أن يبدأ صاحب الأرض المباراة بقوة، معتمدا أسلوب الضغط المتقدم المفضل لدى مدربه فوزي البنزرتي، لإرباك منافسه مبكرا وهز شباكه لزعزعة ثقته منذ البداية معولا على قوة خط الوسط بقيادة فرجاني ساسي وغيلان الشعلاني وسرعة خط الهجوم المكون من طه ياسين الخنيسي وأنيس البدري وبن يوسف.

ورغم أن الأفضلية تبدو لمصلحة صاحب الضيافة، لكن الأهلي لن يستسلم بالتأكيد، بل سيقاتل للعودة ببطاقة التأهل من أرض تونس اعتمادا على سجله التاريخي في المسابقة القارية.

وكثيرا ما نجح بطل مصر في الانتفاض والتفوق في المباريات الحاسمة على غرار الكثير من الأندية الكبرى في مثل هذه المواقف.

ووجه السفير نبيل الحبشي، سفير مصر في تونس، رسالة إلى لاعبي الأهلي بضرورة التركيز من أجل عبور عقبة الترجي، معبّرًا عن تفائله بنجاح الفريق في الفوز.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]