«الأهلي» يطمح لتعزيز انفراده بصدارة الدوري المصري

يسعى الأهلي، حامل اللقب وصاحب الصدارة في المصري لكرة القدم، إلى تعزيز موقعه بعيدا عن الملاحقين عندما يلتقي مع مطارده المباشر مصر للمقاصة يوم الأحد المقبل في الجولة 13 من البطولة.

ويتصدر الأهلي القائمة برصيد 32 نقطة، بفارق 4 نقاط عن مصر للمقاصة، وبفارق 14 نقطة عن الغريم الأكبر الزمالك، والذي تتبقى له 4 مباريات مؤجلة.

ووصف مدرب الأهلي، حسام البدري، المباريات الثلاث القادمة لفريقه بأنها ستكون “صعبة للغاية”.

وقال البدري عن ذلك في تصريحات صحفية، “لا توجد مباراة سهلة وأخرى سهلة في هذا الموسم، لكن لقاءنا مع المقاصة ومن بعده مع سموحة وانبي يأتي في صدارة الاهتمام لان الفوز بهم سيمنح الفريق دفعة قوية على طريق الاحتفاظ باللقب والابتعاد بالصدارة”.

وأضاف البدري، “ما يزال الوقت مبكرا على حسم اللقب وهذا ما قلته للاعبين وأخوض المباريات بطريقة المرحلة وتضم كل مرحلة 3 مباريات نهدف إلى حصد نقاطها التسع والمرحلة المقبلة صعبة للغاية”.

وسيواصل البدري سياسة التناوب المنظم التي يتبعها في الفترة الأخيرة بالدفع المتأني بعدد من اللاعبين الذين كانوا بعيدين عن المباريات ومن المنتظر أن يواصل الدفع بلاعب الوسط المهاجم محمد (ميدو) جابر المنتقل لصفوف فريقه بداية هذا الموسم وأيضا الدفع بمروان محسن والحارس محمد الشناوي الذي شارك مع الأهلي أمام الشرقية في الجولة الماضية.

وسيستمر غياب حسام غالي، قائد الأهلي، لعدم اكتمال تعافيه من الإصابة.

من جانبه، قال إيهاب جلال مدرب، مصر للمقاصة، إن مواجهته مع الأهلي تحتاج من لاعبيه مزيدا من التركيز لتحقيق النتيجة المطلوبة.

وأضاف جلال لرويترز، “مباراة الأهلي مثل كل مباراة في المسابقة لها 3 نقاط ليس أكثر ونرغب في حصد هذه النقاط وتقديم أداء يرضي جماهير الكرة المصرية”.

وأردف قائلا “طالبت اللاعبين بتقديم أدائهم المعتاد وبدون توتر ولكن بمزيد من التركيز الذي سيكون سلاحنا في المواجهة، نحن غير مشغولين بالوصول لقمة المسابقة فما يزال الوقت مبكرا على هذا الحديث”.

وستنطلق الجولة 13 غدا، السبت، بمباراتين لهما أهمية خاصة، عندما يلتقي الزمالك الساعي للحاق بالأهلي على الصدارة مع الداخلية المتراجعة نتائجه كثيرا هذا الموسم ويلتقي سموحة الثالث في الترتيب برصيد 25 نقطة مع جاره الاتحاد السكندري الثامن الذي جمع 17 نقطة في قمة مدينة الإسكندرية الساحلية.

ويأمل محمد حلمي، مدرب الزمالك الجديد، الذي تولى المسؤولية قبل أيام، خلفا لمحمد صلاح، الذي عاد لمنصب المدرب المساعد، بعد التعادل مع وادي دجلة بهدف لكل منهما، في تحقيق بداية ناجحة.

ووجه حلمي رسالة للاعبي فريقه في أول اجتماع معهم قبل يومين، حيث أكد أن الملعب سيكون الفيصل في تعامله مع اللاعبين.

ونقل الموقع الرسمي للزمالك عن حلمي قوله “لست من نوعية المدربين الذين يحملون الضغينة ضد أحد. ولو بيني وبين أي لاعب منهم مشكلة ستكون خارج الملعب لكن داخل الملعب هذا عملي وسأمنح الفرصة لمن يستحق”.

وتابع “الزمالك يملك عناصر جيدة في الفريق، أفضل مما كانت عليه وقت فترتي الأولى”.

وعاد حلمي لتدريب الزمالك بعد غياب استمر نحو 3 أشهر بعد استقالته في نهاية الموسم الماضي.

وسيغيب عن الزمالك محمد مجدي ومصطفي فتحي ومحمد مسعد وعلي فتحي بسبب الإصابة.

وسيغيب عن تشكيلة سموحة أيمن اشرف الظهير الأيسر بسبب الإيقاف، بينما يعود أحمد رؤوف لقيادة الهجوم وأحمد حمص قائد الفريق بعد انتهاء الإيقاف.

وتقام يوم الأحد 3 مباريات أخرى عندما يستضيف الشرقية فريق الإنتاج الحربي ويلتقي انبي مع بتروجيت والمصري مع أسوان.

وتختتم مباريات الجولة يوم الإثنين بمباريات الإسماعيلي مع وادي دجلة والمقاولون مع طنطا والنصر للتعدين مع طلائع الجيش.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]