الأهلي يعود للانتصارات سريعا بالفوز بثلاثية على بتروجيت

عاد الأهلي للانتصارات سريعا عقب فوزه 3/صفر على ضيفه بتروجيت في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة.

وهذا الفوز الثاني لحامل اللقب في اخر خمس مباريات في المسابقة ليرفع رصيده إلى 33 نقطة من 14 مباراة متأخرا بأربع نقاط عن الإسماعيلي المتصدر الذي خاض 16 مباراة بينما ظل بتروجيت في المركز الثاني عشر برصيد 17 نقطة.

وتعادل الأهلي 1-1 مع وادي دجلة في الجولة الماضية لكنه سرعان ما عاد للانتصارات من جديد.

ومنح وليد سليمان الأهلي هدف التقدم في الدقيقة 61 بعد مرور جيد وتمريرة رائعة من عبد الله السعيد ليسدد سليمان في مرمى عمرو حسام حارس بتروجيت.

وضاعف السعيد النتيجة في الدقيقة 78 بعد عدة تمريرات متقنة مع سليمان وإسلام محارب الذي مرر للسعيد الذي وضع الكرة في شباك الضيوف.

وأحرز السعيد هدفه الشخصي الثاني والثالث للأهلي من ركلة جزاء قبل النهاية بتسع دقائق بعد عرقلة حارس بتروجيت للمغربي وليد أزارو داخل المنطقة.

وأحرز باكاماني ماشامبي هدفا للأهلي في الدقيقة 27 لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وفي مباراة سابقة أحرز مروان حمدي هدفا في الوقت بدل الضائع ليتعادل لمصر للمقاصة 2-2 مع مضيفه الاتحاد السكندري.

وواصل الاتحاد نتائجه المتراجعة بهذا التعادل ليرفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز 14 مقابل 20 نقطة للمقاصة في المركز الثامن.

ومنح نور السيد التقدم للاتحاد بعد عشر دقائق من البداية عندما تلقى عرضية من محمد ناجي (جدو) على حدود منطقة جزاء المقاصة سددها السيد على يسار محمد صبحي حارس المقاصة.

ونجح الغاني جون انطوي في إدراك التعادل في الدقيقة 34 عندما استقبل تمريرة عرضية من أحمد محسن وحولها برأسه في مرمى الهاني سليمان حارس الاتحاد.

وتمكن أحمد الألفي من إعادة أصحاب الأرض للمقدمة للاتحاد السكندري بعد أن أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 66 لكن حمدي تلقى تمريرة بينية من أنطوي ليتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد أرضية مرت أسفل ذراع سليمان في الشباك.

وقال عماد سليمان مدرب المقاصة في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة إنه مرتاح للنتيجة خاصة وأن التعادل جاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأضاف “طوال المباراة كنا الأفضل وسيطرنا على مجرياتها في الوقت الذي لعب فيه الاتحاد على الكرات الطويلة. التعادل نتيجة جيدة في ظل الغيابات التي نعاني منها.

“الأخطاء الدفاعية كلفتنا الكثير وسنعمل على معالجتها قبل المشاركة في الموسم الجديد لدوري أبطال افريقيا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]