الأهلي يقترب لحسم الدوري المصري للمرة الـ 42

لامس الأهلي اللقب 42 في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم حيث لا تفصله سوى ثلاث نقاط عن التتويج رسميا بفوز ساحق على ضيفه الإسماعيلي 3-صفر في الجولة 26 اليوم الجمعة.

ورفع الأهلي رصيده إلى 71 نقطة بفارق 19 نقطة عن الزمالك صاحب المركز الثاني وأقرب مطارديه.

وسيحتاج الأهلي للفوز في مباراته القادمة على الاتحاد السكندري يوم الاثنين للتتويج رسميا. وقد يتحقق هذا الأمر بدون لعب حال خسارة الزمالك أمام الانتاج الحربي يوم الأحد.

وتجمد رصيد الإسماعيلي عند 30 نقطة ليتراجع للمركز العاشر.

وضع علي معلول الأهلي في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة.

وأهدر عمر الوحش لاعب الإسماعيلي فرصة للتعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 45 بعد أن سدد فوق العارضة بغرابة شديدة.

ومن جملة رائعة مع وليد سليمان وأحمد الشيخ ضاعف أليو بادجي الغلة للأهلي في الدقيقة 65.

وأكمل الشيخ ثلاثية الأهلي في الدقيقة 72 مستغلا خطأ حارس الإسماعيلي الذي سقطت الكرة من يده بعد ركنية.

ورفض الحكم احتساب ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 20 بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وفي وقت سابق واصل الاتحاد السكندري نزيف النقاط بعد تعادله 2-2 مع عشرة لاعبين من نادي مصر في مباراة شهدت ثلاث ركلات جزاء بعد الاستعانة بحكم الفيديو المساعد الذي ألغى ركلة جزاء رابعة.

ورفع الاتحاد، الذي تعادل للمرة الثانية في آخر ثلاث مباريات وبينهما خسارة أمام مصر للمقاصة في الجولة الماضية، رصيده إلى 36 نقطة من 25 مباراة ولا يزال في المركز الخامس بينما رفع نادي مصر رصيده إلى 19 نقطة من 25 مباراة في المركز قبل الأخير.

وحقق مصر للمقاصة انتصاره الثالث على التوالي بالفوز 2-صفر على مستضيفه طنطا متذيل الترتيب ليتقدم للمركز السابع. وضع كليف نياكيا نادي مصر في المقدمة في الدقيقة العاشرة وأدرك أحمد رفعت التعادل للاتحاد في الدقيقة 45 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وضاعف رفعت الغلة من ركلة جزاء أخرى في الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول بعد اللجوء لحكم الفيديو مجددا.

وأكمل نادي مصر المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع اسلام صالح قبل الاستراحة لحصوله على انذاين بسبب دوره في ركلة الجزاء والاحتجاج على الحكم.

وأدرك نادي مصر التعادل في الدقيقة 54 بواسطة ويليس فورتادو من ركلة جزاء ثالثة في اللقاء حصل عليها المهاجم مصطفى سلطان الذي سدد في قائم مرمى الاتحاد في الدقيقة 59.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للاتحاد في الدقيقة 18 لكنه عدل عن قراره بعد الرجوع لتقنية الفيديو.

وسجل باولين فوافي القادم من مدغشقر الهدف الأول للمقاصة في الدقيقة 48 مستغلا تمريرة من ميدو جابر الذي ضاعف الغلة في الدقيقة 81 بتسديدة رائعة.

ورفع المقاصة رصيده إلى 33 نقطة بينما تجمد رصيد طنطا عند 17 نقطة في المركز الأخير.

وسحق طلائع الجيش ضيفه الجونة 4-1 بفضل ثنائية ناصر منسي ليتقدم للمركز 11 برصيد 29 نقطة بينما تجمد رصيد الجونة عند 28 نقطة في المركز 13.

وضع منسي طلائع الجيش في المقدمة في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول مستفيدا من كرة مرتدة من الحارس.

وضاعف الغلة في الدقيقة 47 قبل أن يقلص أحمد حمدي الفارق للجونة في الدقيقة 55 بعد جملة هجومية منظمة.

وأحرز محمد ناصف الهدف الثالث لطلائع الجيش في الدقيقة 59 قبل أن يكمل البديل أحمد سمير الرباعية في الدقيقة 80 مستغلا عرضية كريم طارق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]