الأهلي يقسو بثلاثية على البنك الأهلي ويستعيد الصدارة سريعا من بيراميدز

استعاد الأهلي صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم سريعا من بيراميدز بفوزه بثلاثية دون رد على مضيفه البنك الأهلي اليوم الخميس.

ورفع الأهلي رصيده إلى 68 نقطة من 26 مباراة متفوقا بفارق نقطة واحدة على بيراميدز الذي عدل تأخره بهدفين إلى انتصار كبير 5-2 على ضيفه سموحة أمس الأربعاء. وخاض بيراميدز 31 مباراة.

وتوقف رصيد البنك الأهلي عند 35 نقطة من 32 مباراة في المركز 11.

وضع التونسي علي معلول الأهلي في المقدمة في الدقيقة 18 من ركلة حرة رائعة سددها قوية من أعلى الحائط لتسكن الزاوية اليسرى العليا لمرمى محمد أبو جبل حارس البنك الأهلي.

وضاعف أحمد عبد القادر النتيجة في الدقيقة 30 بعد أن تلقى تمريرة من معلول ليسدد كرة متوسطة القوة في القائم الأيسر لترتد الكرة داخل شباك الحارس أبو جبل.

وأكمل البديل محمود عبد المنعم كهربا ثلاثية الأهلي في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني من تمريرة لأحمد القندوسي.

هيمن الأهلي على الشوط الأول مع اعتماد البنك الأهلي على بعض المرتدات التي تصدى لها حارس الأهلي وخط دفاعه.

بدأ الأهلي تهديده لمرمى البنك الأهلي مبكرا ومع الدقيقة 11 سدد المالي أليو ديانج كرة صاروخية من خارج المنطقة تألق معها الحارس أبو جبل وحولها إلى ركنية.

وهدد كريم بامبو مهاجم البنك الأهلي مرمى الحارس محمد الشناوي في مناسبتين الأولى بعد مرور نصف ساعة وتصدى لها حارس الأهلي والثانية في الدقيقة 37 وأحرز منها هدفا ألغاه الحكم بسبب التسلل.

وأنقذ الحارس أبو جبل مرماه في الدقيقة 41 من انفراد من محمد شريف كاد أن يكون الهدف الثالث للأهلي.

وكاد محمود السيد أن يقلص الفارق للبنك في الدقيقة 45 لكن رأسيته من ركنية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الشناوي.

وفي الشوط الثاني ومع الدقيقة 62 أنقذ أبو جبل مرماه من انفراد لبيرسي تاو وخرج من مرماه ليسيطر على الكرة قبل الجنوب أفريقي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]