الأهلي يهزم الزمالك بخماسية في لقاء قمة مثير

حقق الأهلي فوزا كبيرا بنتيجة 5-3 على الزمالك حامل لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم ليتصدر المسابقة بفارق الأهداف عن بيراميدز اليوم الجمعة.

ورفع الأهلي رصيده إلى تسع نقاط من ثلاث مباريات، بينما ظل الزمالك في المركز الرابع بست نقاط.

وتقدم الأهلي 3-صفر في أول 25 دقيقة عندما أطلق المالي أليو ديانج تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة ثم بصدر محمد أبو جبل حارس الزمالك وسكنت شباكه في الدقيقة 16.

وضاعف التونسي علي معلول النتيجة عندما حصل على ركلة جزاء احتسبها الحكم محمد عادل عندما أسقطه مواطنه حمزة المثلوثي لينفذ معلول الركلة بنجاح في الدقيقة 20.

وبعدها بخمس دقائق أرسل عمرو السولية تمريرة عرضية بكعب قدمه إلى محمد شريف ليتابعها في المرمى.

وقلص البديل مصطفى فتحي النتيجة في الدقيقة 52 بتسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء استقرت في مرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

لكن بعدها بدقيقة واحدة أطلق ديانج تسديدة هائلة من خارج منطقة الجزاء أيضا ليحرز الهدف الرابع للأهلي، ثم سجل معلول هدفه الشخصي الثاني من ركلة جزاء إثر مخالفة من المثلوثي ضد السولية.

وجعل أحمد سيد (زيزو) النتيجة 5-2 للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 81 بعد عرقلة معلول لمواطنه سيف الجزيري الذي شارك في الشوط الثاني.

وقلص المغربي أشرف بنشرقي النتيجة في الدقيقة الأخيرة بتسديدة سكنت مرمى الشناوي.

وشهدت الدقيقة 63 تسجيل شريف للهدف الخامس للأهلي بعد متابعة تسديدة ارتدت من أبوجبل الذي تصدى لركلة جزاء سددها معلول لكن الحكم أعاد الركلة ليحرز معلول هدفه الشخصي الثاني والخامس للأهلي.

وتوالت ردود الأفعال بمجرد انتهاء اللقاء، وقا خالد الغندور، قائد فريق الزمالك السابق، أن الأهلى استحق الفوز على الزمالك فى لقاء القمة، بينما أضاع الزمالك المباراة فى النصف ساعة الأولى من اللقاء، مشيدا بحكم اللقاء محمد عادل ووصفه التحكيم بالرائع.

وكتب الغندور، عبر حسابه على فيس بوك: “الأهلى يستحق الفوز والزمالك أضاع المباراة فى أول نصف ساعة، والتحكيم رائع وهكذا هى كرة القدم مكسب وخسارة، مباراة وانتهت نفكر فى القادم والدورى فى الملعب”.

ومن جانبه قال المدير الفني للأهلي بيتسو موسيماني، إن فريقه قدم مباراة جيدة أمام الزمالك، واستحق الفوز عليه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

وأوضح موسيماني، أن الأهلي كان أفضل من الزمالك، موضحاً أن الطريقة التي لعب بها أمام الزمالك هي نفسها التي خاض بها مباراة الإسماعيلي وفاز فيها برباعية نظيفة في الجولة الأولى لبطولة الدوري.

وتابع موسيماني في المؤتمر الصحفي الذي عُقد عقب المباراة: تسجيل خمسة أهداف في الزمالك أمر ليس سهلاً.. ويُحسب للاعبي الأهلي ويؤكد أنهم الأفضل في مصر وأفريقيا.

وأشار موسيماني إلى أن الزمالك فريق كبير وليس بغريب أن يعود للمباراة بتسجيل ثلاثة أهداف.

وعلى الجانب الآخر، غادر الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك، استاد القاهرة دون حضور المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأهلي والزمالك، وذلك نتيجة الحزن بعد النتيجة القاسية التي مني بها فريقه.

ومن جانبه قال نجم النادي الاهلي محمد شريف، إنني أبارك لجمهور الأهلي علي المكسب والأداء والنتيجة الكبيرة، مشيرا إلي إن المباراة بثلاثة نقاط ولم نفعل أي شئ بعد، نحن مازلنا في بداية الموسم.

وأضاف: “نعد جماهير الأهلي أن نحسم بطولة الدوري مبكرا، وأقرب بطولة ندخلها سنفوز بها”.

وأكمل: موسيماني لم يتحدث معي فقط ولكن مع اللاعبين بأكملها، مشيرا إلي إنه دائما يحفزنا ويري نقاط ضعف المنافس لندرسها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]