الأهلي يهزم المصري البورسعيدي 2-صفر ويقفز للمركز الثاني

قفز الأهلي حامل اللقب إلى المركز الثاني في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعد أن سجل هدفا في كل شوط ليفوز 2-صفر على المصري البورسعيدي في الإسكندرية اليوم الخميس.

وافتتح لاعب الوسط صالح جمعة التسجيل للأهلي بعد 31 دقيقة عقب تمريرة من المهاجم المغربي وليد أزارو، الذي تسبب في ركلة جزاء سجل منها الظهير الأيسر التونسي علي معلول الهدف الثاني في الدقيقة 73.

وفي السباق الثلاثي المثير على اللقب، يحتل بيراميدز، المعروف سابقا باسم الأسيوطي قبل تغيير ملكيته الصيف الماضي، الصدارة برصيد 63 نقطة من 29 مباراة ويأتي الأهلي خلفه برصيد 61 نقطة لكن من 27 مباراة.

ويحتل الزمالك، الذي تصدر الترتيب في أغلب فترات الموسم لكنه انتصر مرتين فقط في آخر سبع مباريات، المركز الثالث برصيد 60 نقطة من 27 مباراة أيضا.

وتقام مباريات الأهلي والمصري في ملاعب محايدة منذ كارثة 2012 عندما لاقى أكثر من 70 مشجعا للأهلي حتفهم في أحداث عنف تلت مباراة في الدوري أمام المصري في بورسعيد.

وأقيمت المواجهة هذه المرة باستاد حرس الحدود في مدينة الإسكندرية الساحلية، وبدا الأهلي خطيرا منذ البداية مع سعيه لتعويض خسارته الأسبوع الماضي أمام بيراميدز، وهي نتيجة كلفته الصدارة.

وانطلق الظهير الأيمن باسم علي، في ظهور نادر له بالتشكيلة الأساسية، داخل منطقة جزاء المصري في الدقيقة 12 بعد أن كسر مصيدة التسلل لكنه مرر كرة عرضية منخفضة باتجاه أحمد مسعود حارس المصري، الذي تدخل بعد تسع دقائق أخرى لينقذ فريقه من هدف عكسي من المدافع محمد جابر الذي أعاد الكرة برأسه لحارسه بصورة خاطئة.

وأضاع أزارو فرصة خطيرة في الدقيقة 25 بعد أن وضع الكرة خارج المرمى وهو في وضع سهل للتسجيل، لكن المهاجم المغربي كان صاحب التمريرة الحاسمة للاعب الوسط جمعة الذي أنهى هجمة مرتدة سريعة في شباك المصري بعد ست دقائق أخرى.

وأضاع المهاجم النيجيري جونيور أجايي البعيد عن مستواه سلسلة من الفرص الخطيرة في الشوط الثاني بعد أن ضاعف معلول النتيجة للأهلي من ركلة جزاء احتسبت لصالح أزارو بعد مخالفة من محمود حمد مدافع المصري.

وضغط المصري في الدقائق الأخيرة سعيا لتقليص الفارق، وارتدت محاولة بكعب القدم من محمود وادي مهاجم المنتخب الفلسطيني من القائم، كما تصدى علي لطفي، حارس الأهلي الثالث والذي شارك في غياب محمد الشناوي وشريف إكرامي بسبب الإصابة، لضربة رأس قوية من سعيدو سيمبوري من مدى قريب.

وفي مباراة أخرى جرت اليوم، واصل الإسماعيلي نتائجه المخيبة وتعرض لهزيمة ثقيلة 3-صفر أمام وادي دجلة المهدد بالهبوط بفضل ثنائية حسام عرفات في الشوط الأول.

ويحتل الإسماعيلي المركز السابع برصيد 37 نقطة من 28 مباراة بعد خمس مباريات بدون أي فوز، بينما قفز دجلة إلى المركز 11 برصيد 34 نقطة من 29 مباراة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]