الأهلي يهزم المصري بأقل جهد ويواصل زحفه نحو القمة

حقق الأهلي فوزه السادس في 7 مباريات، بعدما تغلب حامل اللقب 2-صفر على المصري البورسعيدي في قمة بالدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وسجل وليد أزارو والبديل وليد سليمان هدفا في كل شوط ليتقدم الأهلي للمركز الثالث ولديه 19 نقطة من 7 مباريات بفارق 4 نقاط عن الإسماعيلي المتصدر والذي لعب عشر مباريات.

ويظل المصري في المركز الثاني برصيد 22 نقطة.

وبفوز الأهلي يتراجع غريمه الزمالك إلى المركز الخامس إذ يملك 18 نقطة من 10 مباريات.

وأهدر المغربي أزارو فرصة سهلة أمام المرمى قبل لحظات على افتتاحه التسجيل من ضربة رأس في الدقيقة 33 بعد ركلة ركنية.

وأنقذ حارس الأهلي محمد الشناوي، الذي يواصل المشاركة أساسيا على حساب شريف إكرامي، محاولات خطيرة لإدراك التعادل من شيخ موكورو وأحمد جمعة في الشوط الثاني.

وأضاف سليمان هدفا رائعا في أول لمسة له بعد نزوله بديلا حيث استقبل كرة عرضية من عبد الله السعيد وأسكنها الشباك مباشرة بطريقة جميلة قبل 20 دقيقة على النهاية.

وأهدر الأهلي فرصة الهدف الثالث عندما اخترق أربعة من لاعبيه دفاع المصري لكن لم يحسن جونيور أجايي وسليمان التعامل مع الهجمة.

وبرر حسام حسن مدرب المصري الهزيمة بشعور لاعبيه بالرهبة من الأهلي وصيف بطل أفريقيا.

وقال هداف الأهلي السابق، في مؤتمر صحفي، “بحثنا بقوة عن التعادل وأضعنا أكثر من فرصة لكن الاندفاع للهجوم جعلنا نستقبل هدفا ثانيا واستغل الأهلي عدم توفيقنا رغم أن لاعبيه لم يكونوا في أفضل حالة بدنية”.

وامتدح حسام البدري مدرب الأهلي استمرار فريقه في الانتصارات أمام المنافسين المباشرين بعد التغلب على الإسماعيلي بنفس النتيجة الأسبوع الماضي.

وقال البدري “الفوز له أهمية خاصة لأنه جاء أمام منافس وفريق كبير ويقدم مستويات جيدة منذ بداية الموسم وكان من الممكن أن نفوز بعدد أكبر من الأهداف”.

وقال سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي “رغم ضغط المباريات نملك لاعبين بدلاء يتمتعون بالكفاءة ولا نعاني من مشاكل عند غياب عناصر أساسية” رافضا الحديث عن استمرار استبعاد صانع اللعب صالح جمعة رغم اعتذاره للجهاز الفني عن عدم التزامه بالقواعد.

وواصل المقاولون العرب عروضه القوية هذا الموسم وفاز 1-صفر على طنطا في وقت سابق ليصبح في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف الأهلي.

وسجل محمد فاروق هدف المقاولون الوحيد من تسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء في بداية الشوط الثاني.

وتوقف رصيد طنطا عند 12 نقطة في المركز 11.

وتعادل إنبي بدون أهداف مع الأسيوطي.

وسدد أبو بكر ديارا كرة ارتدت من القائم لتضيع أخطر فرص إنبي قبل نهاية الشوط الأول.

ويملك إنبي 15 نقطة في المركز السابع مقابل 10 نقاط للأسيوطي في المركز 14

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]