الأهلي يواجه بيراميدز وعينه على كأس العالم للأندية

سيتطلع الأهلي حامل اللقب إلى الحفاظ على صدارة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يخوض مواجهة صعبة ضد بيراميدز غدا الثلاثاء وعينه على كأس العالم للأندية التي تنطلق في بداية الشهر المقبل.

ويتجه الأهلي بطل أفريقيا إلى الدوحة بعد مباراة الثلاثاء حيث يفتتح مشواره في كأس العالم للأندية بمواجهة الدحيل القطري في الثاني من فبراير شباط.

ويتقاسم الأهلي صدارة الدوري الممتاز برصيد 20 نقطة من ثماني مباريات متساويا مع غريمه التقليدي الزمالك لكن يتفوق بفارق الأهداف.

وبعد احتلاله المركز الثالث الموسم الماضي، بدأ بيراميدز الموسم بصورة مخيبة وفاز ثلاث مرات فقط في مبارياته الثماني الأولى ليتأخر بسبع نقاط عن القمة في المركز الخامس.

وأمام بيراميدز، سيواجه الأهلي ثلاثة من لاعبيه السابقين الذين كانوا ضمن تشكيلته الفائزة بالدوري الموسم الماضي وهم الثنائي المخضرم أحمد فتحي والحارس شريف إكرامي بالإضافة إلى الجناح رمضان صبحي.

كما يدخل الأهلي المباراة بسجل غير مألوف أمام أحد منافسيه المحليين، إذ لم يفز على بيراميدز سوى مرة واحدة في آخر ست مواجهات بينهما في جميع المسابقات.

وخلال هذه المسيرة خسر الأهلي أمام بيراميدز أربع مرات متتالية في 2018 و2019.

لكن فريق المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني تلقى أنباء مشجعة بعد أن جاءت نتيجة فحص كوفيد-19 للمدافع المغربي بدر بانون ولاعب الوسط أكرم توفيق سلبية. وغاب الاثنان عن الفوز 3-2 على المقاولون العرب الأسبوع الماضي.

وفي المقابل يواجه الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب بيراميدز ضغوطا متزايدة بعد ثلاثة تعادلات في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري.

ويخوض الزمالك، الذي اكتفى بتعادل مخيب بدون أهداف مع أسوان يوم السبت وهي نتيجة وضعت حدا لخمسة انتصارات متتالية، مواجهة محفوفة بالمخاطر يوم الخميس أمام مصر للمقاصة الفائز بمبارياته الثلاث الأخيرة.

وحث جايمي باتشيكو مدرب الزمالك لاعبيه على “القتال” من أجل العودة لطريق الانتصارات. ونقل موقع الزمالك على الإنترنت عن المدرب البرتغالي قوله “المرحلة القادمة تحتاج إلى التركيز والقتال من أجل تحقيق الفوز في جميع المباريات”.

وقال عبد الحليم علي مدير كرة القدم في الزمالك “طوينا صفحة مباراة أسوان وعلينا التركيز في المباريات القادمة من أجل العودة للانتصارات”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]