الهلال السعودي يتوصل إلى اتفاق مع باريس سان جيرمان لضم نيمار

ذكرت وسائل إعلام سعودية رسمية، اليوم الإثنين، أن المهاجم البرازيلي نيمار سينتقل للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بعد اتفاق نادي الهلال مع باريس سان جيرمان الفرنسي على ضم اللاعب لمدة عامين.

ولم يصدر أي تعليق فوري من بطل الدوري الفرنسي، لكن صحيفة ليكيب الفرنسية، قالت إن الصفقة قد تمنح نيمار البالغ عمره 31 عامًا 160 مليون يورو (175 مليون دولار).

وذكرت تقارير إعلامية أن تكلفة الصفقة ستصل إلى 90 مليون يورو، فضلًا عن إضافات أخرى.

وقالت مصادر قريبة من الصفقة لرويترز إن نيمار خضع للفحص الطبي في باريس اليوم، ومن المتوقع أن يصل إلى الرياض بعد غد الأربعاء، لتقديمه إلى الجماهير في استاد الملك فهد.

وسيلتقي الهلال، الذي يدربه البرتغالي جورجي جيسوس، مع أبها في وقت لاحق اليوم في افتتاح مبارياته بالدوري المحلي، قبل أن يستضيف الفيحاء يوم السبت المقبل في مباراة، قد يخوضها نيمار بالقميص رقم 10.

وغاب نيمار، الذي انضم إلى باريس سان جيرمان في 2017 من برشلونة الإسباني في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو (243 مليون دولار)، عن التعادل المخيب بدون أهداف مع لوريان في افتتاح الدوري الفرنسي يوم السبت الماضي، بسبب عدوى فيروسية.

ووقع نيمار عقدًا للبقاء في العاصمة الفرنسية حتى 2025 وسجل 118 هدفًا في 173 مباراة، وتوج بالعديد من الألقاب بينها خمسة للدوري المحلي. ولكنه لم يعد لاعبًا بارزًا في تشكيلة المدرب الجديد لويس إنريكي.

وقالت مصادر متعددة إنه كان يأمل في العودة إلى برشلونة على سبيل الإعارة، لكن المشكلات المالية للنادي الكتالوني جعل ذلك صعب الحدوث.

وحاول الهلال التعاقد مع كيليان مبابي الذي عاد إلى الفريق الأول للنادي الفرنسي، أمس الأحد.

وذكرت تقارير إعلامية أن النادي السعودي أبدى اهتمامه بالتعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي اختار الانتقال إلى إنتر ميامي الأميركي.

وحصد الهلال، أكثر الأندية نجاحًا في السعودية وآسيا، 66 لقبًا ويحمل الرقم القياسي للفوز بلقب الدوري المحلي والآسيوي برصيد 18 وأربعة ألقاب على الترتيب.

وانطلق الدوري السعودي يوم الجمعة الماضي، بعد إنفاق ما يقرب من نصف مليار دولار لجذب مجموعة من كبار اللاعبين والمدربين من القوى الأوروبية الكبرى.

وأصبح الدوري السعودي جاذبًا للنجوم بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى النصر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

وانضم كريم بنزيما ونجولو كانتي إلى الاتحاد بطل الدوري، كما تعاقد غريمه الأهلي مع روبرتو فيرمينو ورياض محرز الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا والحارس إدوار مندي، إلى جانب انضمام سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش وكاليدو كوليبالي وروبن نيفيز ومالكوم إلى الهلال.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]