الإدانات تلاحق اقتحام مقر تلفزيون فلسطين في غزة

أدانت مؤسسات وهيئات فلسطينية، اليوم الجمعة، اقتحام مقر تلفزيون فلسطين في مدينة غزة وتخريب محتوياته على أيدي مجهولين.

وحمّلت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفلسطينية، حركة حماس المسؤولية الكاملة عن اقتحام وتدمير مقر الهيئة في مدينة غزة وتحطيم كافة المعدات التقنية في التلفزيون والاذاعة.

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الجمعة: “إن هذه الجريمة ليست الأولى من قبل حركة حماس في قطاع غزة، فذاكرتنا ما زالت زاخرةً بصور تدمير مقر فضائية تلفزيون فلسطين والاذاعة إبان الانقلاب عام 2007 وكان هذا التدمير انطلاقة لعمل ممنهج أخذ عدة اشكال منذ ذلك الحين تارة بمنع طواقم الهيئة من العمل وتارة اخرى بالاعتداء على هذه الطواقم العاملة في غزة واعتقال العديد منهم”.

وفي السياق ذاته،استنكرت وزارة الداخلية في غزة الاعتداء على مقر التلفزيون، ودعت إلى اتباع الإجراءات القانونية للتحقيق في الحادثة.

من جهتها، استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة ما وصفته (الاعتداء الارهابي المجرم) في اقتحام مقر هيئة الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية في غزة، صباح اليوم الجمعة، وتحطيم محتوياته واحدث خراب كبير فيه.

وحملت نقابة الصحفيين الفلسطينيين “حركة حماس المسؤولية الكاملة عن هذا العمل، مطالبة اياها بالكشف عن المجرمين الذين يحاولون اعادة انتاج الاقتتال الداخلي مرة اخرى لتحقيق اغراض مشبوهة وجبانة ، وزج الصحفيين الذين قدموا الغالي والنفيس من اجل قضيتهم العادلة والمقدسة في اتون الخلافات السياسية الداخلية” وفقا للبيان.

من جهته، قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف: “تواصلنا مع إدارة تلفزيون فلسطين في غزة وعبرنا لهم عن إدانتنا لهذا السلوك المرفوض، باقتحام ملثمين مجهولين صباح اليوم لمقر التلفزيون والعبث بمحتوياته وتحطيم بعضها بحسب ما أفادنا به القائمون على التلفزيون”.

وأضاف معروف في بيان صحفي: “عبرنا لهم عن وقوفنا إلى جانبهم واستعدادنا التام لتقديم كافة اشكال المساعدة الممكنة واوضحنا لهم متابعتنا الامر مع جهات التحقيق المختصة، وصولا للكشف عن الجناة”.

كما أدان التيار الاصلاحي لحركة فتح، بشدة جريمة الإعتداء على مقر تلفزيون فلسطين في مدينة غزة و الإعتداء على العاملين فيه و تخريب محتوياته.

وطالب التيار بمحاسبة مرتكبي هذه الجريمة، لما يمثله من إنتهاك فاضح لحريات العمل الإعلامي، و المساس بمؤسسة إعلامية تعتبر ملك عام للشعب الفلسطيني.

من جهتة ثانية، أدانت حركة الجهاد الإسلامي بشدة الاعتداء الاثم على مقر الإذاعة والتلفزيون بغزة، واعتبرت أن هذا العمل العمل يمثل مساسا خطيرا بأمن البلد والممتلكات، وتعديا على حرية الرأي والتعبير.

وطالبت الحركة في بيان لها، الأجهزة الأمنية بسرعة التحقيق في هذا الحادث الخطير وكشف ومحاكمة الفاعلين منعا لتكرار هذه الاعمال.

جدير بالذكر أن أن مقر تلفزيون فلسطين تعرض صباح اليوم الجمعة لاعتداء آثم من قبل مجهولين، حطموا ممتلكاته بالكامل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]