الإسماعيلي يسعى للابتعاد في صدارة الدوري المصري عقب تعثر الأهلي

يسعى الإسماعيلي متصدر الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لتحقيق انتصار جديد عندما يواجه ضيفه الرجاء غدا الأربعاء في افتتاح الجولة 16 من البطولة من أجل الابتعاد أكثر في صدارة المسابقة عن منافسه الأهلي حامل اللقب.

ونال الإسماعيلي دفعة معنوية هائلة بعد تعادل الأهلي مع وادي دجلة 1-1 أمس الاثنين في الجولة 15 ليظل الفارق بينهما أربع نقاط لصالح الإسماعيلي. وتتبقى للأهلي مباراتان.

ويخشى الإسماعيلي من طموحات الرجاء الذي تولى تدريبه أحمد العجوز لاعب الإسماعيلي السابق والذي تولى تدريب الفريق لفترات قصيرة في السابق.

وتولى العجوز تدريب الرجاء قبل عدة أيام خلفا لعماد النحاس الذي تقدم باستقالته على خلفية تراجع النتائج في الفترة التي تولى فيها المهمة خلفا لخالد القماش الذي بدأ الموسم مع الفريق.

وحذر الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب الإسماعيلي لاعبيه من الاستهانة بالرجاء الذي لا يملك سوى ثماني نقاط.

وقال ديسابر “لقد فقدنا ثماني نقاط على أرضنا بسبب التعادلات ونسعى لتجاوز مرحلة إضاعة النقاط والاستمرار في حصد النقاط”.

وتابع “نرغب في إنهاء الدور الأول ونحن في صدارة المسابقة. لا ننظر للآخرين لان المشوار لا يزال طويلا. حذرت اللاعبين فقط من الاستهانة بالفرق الصغيرة”.

وسيفتقد الإسماعيلي، الذي يملك 34 نقطة، في لقاء الغد قلب دفاعه الغاني ريتشارد بافور وهو أحد العناصر الأساسية بعد تعرضه لإصابة في العضلات خلال مشاركته في المباراة الماضية أمام مصر للمقاصة.

كما سيغيب محمد فتحي الذي نال الإنذار الثالث في المباراة الأخيرة وتم إيقافه.

وسيكون الحارس محمد عواد ضمن تشكيلة الإسماعيلي بعد أن جذب الأنظار إليه بشدة بسبب تألقه في الآونة الأخيرة وهو دفع الجهاز الفني للفريق لمطالبته بتأجيل حفل زفافه إلى ما بعد مباراة الرجاء.

*الاستمرار في المربع الذهبي

وتقام غدا الأربعاء أيضا مباراة أخرى ضمن الجولة ذاتها وستجمع بين إنبي صاحب المركز الرابع برصيد 24 نقطة بقيادة مدربه إيهاب جلال المتطلع للاستمرار في المربع الذهبي في مواجهة النصر الطامح لتوديع منطقة الهبوط والتي يحتل حاليا المركز السابع عشر وقبل الأخير برصيد 12 نقطة.

وتقام بعد غد الخميس مباراة واحدة ضمن الجولة ذاتها تجمع بين المصري البورسعيدي وطنطا الذي بات مهددا بالهبوط بعد أن تراجع للمركز السادس عشر برصيد 13 نقطة.

وقال أسامة عرابي مدرب طنطا إن مباراة المصري تعد من أصعب المواجهات بعد أن اجتاز فريقه لقاء الأهلي بالتعادل.

وأضاف عرابي “لا نملك رفاهية إضاعة النقاط وسنسعى لتحقيق الفوز أمام المصري. أثق في قدرات اللاعبين الذين لمست لديهم الرغبة في الابتعاد عن قاع الترتيب”.

وتنتظر الأهلي مواجهة صعبة يوم الجمعة أمام بتروجيت في ذات الجولة.

ورفض حسام البدري مدرب الأهلي منح لاعبيه أي راحة عقب التعادل أمس مع وادي دجلة من اجل الاستعداد للمواجهة المقبلة.

وأرجع البدري التعادل مع دجلة وفقد نقطتين مهمتين لسوء التوفيق.

وأضاف في تصريحات للصحفيين عقب لقاء دجلة “عانى فريقي من سوء التوفيق والتسرع. كنا الأفضل في المباراة والأكثر ضغطا على وادي دجلة أمام منطقة جزائه.

“كان يجب أن يترجم الضغط إلى أهداف أكثر”.

وأكد البدري أن التعادل من الأمور الواردة بالنسبة لأي فريق كبير في عالم كرة القدم مشيرا إلى أن مشوار الدوري لا يزال طويلا.

في المقابل، يسعى محمد يوسف مدرب بتروجيت للخروج بأفضل نتيجة أمام الأهلي من اجل النجاة من الإقالة بعد أن ترددت أنباء عن أن إدارة النادي منحته الفرصة الأخيرة لتحسين النتائج.

وتختتم مباريات الجولة يوم السبت بإقامة خمس مباريات هي الزمالك مع الاسيوطي والداخلية مع سموحة والمقاولون العرب مع طلائع الجيش والاتحاد السكندري مع مصر للمقاصة والإنتاج الحربي مع وادي دجلة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]