الإسماعيلي ينتصر لأول مرة منذ ديسمبر وينعش آماله في صراع الهبوط

حقق الإسماعيلي انتصاره الثاني فقط هذا الموسم والأول منذ ديسمبر كانون الأول في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما تغلب 2-1 على المصري البورسعيدي في قمة منطقة قناة السويس لينعش آماله في الابتعاد عن منطقة الهبوط.

وأبدل الإسماعيلي، بطل الدوري المصري ثلاث مرات، ستة مدربين خلال 18 مباراة في موسمه المتعثر ونجح في تحقيق فوزه الأول بقيادة المدرب إيهاب جلال لاعبه السابق في تسعينات القرن الماضي.

وتقدم الإسماعيلي عندما وضع فريد شوقي لاعب المصري الكرة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 20 بعد تمريرة عرضية من أحمد مدبولي، وضاعف شكري نجيب النتيجة في الدقيقة 61 قبل أن يقلص المصري الفارق عبر محمد عبد اللطيف “جريندو” قبل دقيقة واحدة على النهاية.

ورغم الانتصار ما زال الإسماعيلي في المركز قبل الأخير برصيد 14 نقطة لكن تفصله نقطة واحدة الآن عن منطقة الأمان. ويحتل المصري المركز الرابع برصيد 26 نقطة من 17 مباراة وأضاع فرصة التقدم للمركز الثاني في الترتيب.

وحقق طلائع الجيش ووادي دجلة انتصارين مهمين في صراع الهروب من الهبوط.

وفاز طلائع الجيش 4-صفر خارج ملعبه على الجونة بفضل ثنائية أحمد سمير الذي صنع هدفا آخر أيضا وأضاع ركلة جزاء في مباراة مليئة بالأحداث للاعب الزمالك السابق. ويتصدر سمير قائمة هدافي المسابقة بتسعة أهداف.

وتغلب وادي دجلة 4-2 على البنك الأهلي ليحقق فوزه الثاني في ثلاث مباريات بعد ثلاثية من محمد هلال.

ورفع طلائع الجيش رصيده إلى 17 نقطة من 18 مباراة في المركز 13 بعد أن حقق انتصاره الأول في ثماني مباريات بينما يملك وادي دجلة 16 نقطة في المركز 14.

وتراجع البنك الأهلي الوافد الجديد هذا الموسم إلى المركز 16، وهو أول مراكز منطقة الهبوط، برصيد 14 نقطة من 17 مباراة.

ويتصدر الزمالك الترتيب ولديه 33 نقطة من 14 مباراة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]