الإشادات تنهال على المهاجم الإسباني توريس عقب اعتزاله كرة القدم

أنهى المهاجم الإسباني فرناندو توريس الحاصل مع منتخب بلاده على كأس العالم لكرة القدم في 2010 مسيرة كروية حافلة دامت 18 عاما، اليوم الجمعة، بعد أن خاض مباراته الأخيرة مع فريق ساجان توسو الياباني.

واعتزل توريس (35 عاما) بعد الخسارة 6-1 أمام فيسيل كوبي الذي يضم أندريس إنيستا وديفيد بيا زميليه السابقين.

وعقب المباراة التي أقيمت على استاد ايكيماي ريال ستيت المكتظ بالجماهير تلقى توريس، الذي لعب في نادي صباه اتليتيكو مدريد وليفربول وتشيلسي وميلانو، تحية عبر مقطع فيديو من ستيفن جيرارد زميله السابق في ليفربول.

وقال لاعب منتخب انجلترا السابق “أهنئك على مسيرتك الرائعة. كنت أحب اللعب بجوارك وأن أجلس معك في غرفة الملابس.

“أتمنى أن نتمكن من استعادة تلك الأيام…وقت أن كنت أدرك أن بوسعك أن تنطلق بسرعة من خلف المدافعين لتصلك تمريراتي.

“كنت تنجح في الاستفادة حتى من التمريرات السيئة. كم افتقد تلك الأيام”.

وشكر توريس، الذي سيشغل منصب مستشار في النادي الياباني، الجمهور في كلمة ألقاها وأعرب خلالها عن إعجابه بفريق ساجان توسو الذي أفلت العام الماضي من الهبوط.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن توريس قوله “أستطيع أن ألمس مدى الحماس الصادق التي يتمتع بها الجميع في هذا النادي بدءا من الرئيس…فهناك حلم للمستقبل وخطة رائعة.

“أقول لزملائي في الفريق أنكم ومنذ اللحظة الأولى التي وصلت فيها رحبتم بي وفتحتم لي ذراعيكم. أشكركم. في العام الماضي وقع الفريق تحت ضغط كبير (بسبب الخوف من الهبوط) لكنكم ظللتم محتفظين بالشعور الإيجابي. أشعر بالامتنان لجهودكم”.

وشارك توريس، الذي أحرز أكثر من 100 هدف مع اتليتيكو مدريد في فترتين، لأول مرة مع منتخب إسبانيا في 2003 وسجل هدف الانتصار في نهائي بطولة أوروبا 2008 على ألمانيا قبل أن يشارك في فوز منتخب بلاده بكأس العالم لأول مرة في 2010 ثم الاحتفاظ بلقب بطولة أوروبا في 2012.

وتوج توريس أيضا بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي مع تشيلسي بالإضافة إلى الدوري الأوروبي مع اتليتيكو مدريد. لكنه كان أكثر تألقا مع ليفربول بعد أن أحرز 81 هدفا في 142 مباراة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]