الإعصار المدمر إرما يتجه صوب جنوب أمريكا والجزر العذراء وبويرتوريكو

زادت شدة الإعصار إرما إلى الدرجة الخامسة اليوم الثلاثاء مع توجهه صوب منطقة الكاريبي وجنوب الولايات المتحدة مهددا برياح عاتية وفيضانات فيما لا تزال تكساس ولويزيانا تتعافيان من آثار الإعصار هارفي.

وقال مركز الأعاصير الوطني الأمريكي إن تحذيرات صدرت من الإعصار في أراض في غرب الأنديز منها أجزاء من جزر ليوارد والجزر العذراء البريطانية والأمريكية وبويرتوريكو استعدادا لعاصفة محملة برياح تصل سرعتها إلى 280 كيلومترا في الساعة.

وقال المركز اليوم الثلاثاء “تحول إرما إلى إعصار شديد الخطورة من الدرجة الخامسة” مضيفا أنه قد يكتسب المزيد من القوة.

وأضاف “يجب الإسراع باستكمال التحضيرات في منطقة التحذير من الإعصار”.

وأعلن ريكاردو روسيلو حاكم بويرتوريكو حالة الطوارئ ودعا السكان البالغ عددهم 3.4 مليون نسمة للاستعداد للعاصفة المدمرة.

وقال في مؤتمر صحفي “لا يوجد مؤشر إيجابي على أنها ستأخذ اتجاها آخر. نتوقع أن تأتي إلى بويرتوريكو قوية ويجب أن نكون مستعدين لها”.

وعرضت محطة تلفزيون تليموندو في بويرتوريكو لقطات لطوابير طويلة لمتسوقين يشترون مياه معبأة وكشافات وبطاريات ومولدات وأطعمة وغيرها من البضائع لتخزينها استعدادا للعاصفة.

ويهدد إرما أيضا الساحل الشرقي للولايات المتحدة خاصة فلوريدا التي أعلنت حالة الطوارئ. ويتوقع أن يصل الإعصار إرما إلى جنوب فلوريدا يوم السبت.

وما زال سكان تكساس ولويزيانا يتعافون من آثار الإعصار هارفي الذي اجتاح تكساس في 25 أغسطس آب وتسبب في هطول كميات كبيرة من الأمطار ودمر آلاف المنازل والشركات والمتاجر. ويقدر أن الإعصار هارفي قتل 50 شخصا وتسبب في نزوح أكثر من مليون آخرين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]