صحف: الإمارات منارة للسلام وتاريخ حافل في بناء الإنسان

تناولت صحف الإمارات، الصادرة اليوم الأحد، جهود الإغاثة العاجلة التي تبذلها دولة الإمارات للدول الشقيقة والصديقة، ترجمة لثوابت العطاء من الدولة.. وذكرت الصحف أن بصمات السياسة الخارجية الإماراتية واضحة اليوم على خريطة السياسة الدولية في مختلف مناطق الصراع بوصفها دولة صانعة للاستقرار والأمن حيث جعلت من الآمال والطموحات واقعاً مرئياً..واستعرضت صحف الإمارات شواهد تاريخ حافل للإمارات في بناء الإنسان وتشييد البنيان.

محمد بن راشد يوجه بـ 100 طن مواد إغاثية لضحايا السودان

وكتبت صحيفة الخليج الإماراتية: وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بإرسال شحنة طارئة من مواد الإغاثة لدعم جهود المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مساعدة ضحايا الفيضانات المدمرة التي ضربت أجزاء مختلفة من السودان وجنوب السودان، حيث أقلعت طائرة الشحن الجوي محملة بما يقرب من 100 طن متري من مواد الإغاثة الأساسية.

 

«إمارات العطاء» ترسل مستشفى ميدانياً متنقلاً إلى باكستان

أرسلت مبادرة إمارات العطاء مستشفى ميدانياً متنقلاً تطوعياً لتقديم خدمات تشخيصية وعلاجية ووقائية للمتضررين من الفيضانات في إقليم السند تزامناً مع الاحتفال باليوم الدولي للعمل الخيري، وبإشراف أطباء الإمارات وباكستان من المتطوعين في برنامج القيادات الإنسانية الشابة في إطار حملة زايد الإنسانية العالمية وتحت شعار على خطى زايد.

 

 

تاريخ حافل في بناء الإنسان وتشييد البنيان

وكتبت صحيفة الوطن الإماراتية، في الافتتاحية: ما وصلت إليه الإمارات اليوم معجزة بكل المقاييس في ضوء ما تحقق في جميع المجالات من إنجازات بداية من قيام دولة الإتحاد على يد القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان..نصف قرن في عمر الزمان ليست الشيء الكثير لكنها في عمر البشر تعني الكثير و الكثير و هذه الأعوام مدلولها لدى الإمارات وشعبها كبير فهي تعني التحضر و العيش الرغيد و الانفتاح و التسامح و الحضارة في مفهومها الشامل والتي وصلت الحاضر بالماضي البعيد تطلعا إلى تباشير المستقبل.

بلغة الأرقام و المؤشرات الدولية كانت دولة الامارات ولا تزال نموذجا يحتذى في البناء و التطور والأخذ بأسباب التقدم ويتبدى ذلك جليا في أداء الدولة القوي في مجال التنمية البشرية بعدما حلت في المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تقرير التنمية البشرية 2019 الصادر عن برنامج الأمم المتحدة والمرتبة الـ 35 عالميا متفوقة على عدة دول متقدمة في هذا الشأن.

الإمارات منارة للسلام

وجاءت افتتاحية صحيفة البيان، تحت عنوان «الإمارات منارة للسلام»..وكتبت الصحيفة:بصمات السياسة الخارجية الإماراتية واضحة اليوم على خريطة السياسة الدولية في مختلف مناطق الصراع بوصفها دولة صانعة للاستقرار والأمن حيث جعلت من الآمال والطموحات واقعاً مرئياً،فمعاهدة السلام الإماراتية الإسرائيلية واتفاق السلام في السودان الذي كان للدولة دور كبير في تجسيده، شاهدان على مدى اجتهاد الإمارات في السعي لإيجاد الحلول الكلية والكفيلة لعملية السلام في دول المنطقة بالإضافة إلى إعطاء الأهمية في دعم القضايا الجوهرية للدول العربية والإسلامية.

وغني عن القول إن الإيمان العميق بالسلام كنهج وكغاية شكل مفتاحًا للإمارات لإزالة التوترات في العالم وبسط مسار السلام، الذي يعود على البشرية جمعاء بالخير، حيث لم تتوقف الجهود الدبلوماسية للدولة على محاولات إيجاد حلول لصراعات الدول المجاورة فحسب، وإنما أيضاً المساهمة الكاملة في وقف إسرائيل لقرار ضم الأراضي الفلسطينية، وهو ما يعد إنجازاً لصالح مستقبل المنطقة، حيث أصبحت السياسة الإماراتية منارة للأمن والأمان وطوقاً للسلام.

الإمارات لعبت دورا كبيرا لإنجاز «اتفاق جوبا للسلام»

ونقلت الصحف عن سفير السودان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، إن الإمارات لعبت دورا كبيرا ومهما للتوصل إلى «اتفاق جوبا للسلام» بين الحكومة الانتقالية السودانية و عدد من الحركات المسلحة الأسبوع الماضي .. وقال إن الإمارات أسهمت في جلب تلك الحركات المختلفة إلى طاولة المفاوضات الأمر الذي أسفر عن توقيع هذا الاتفاق التاريخي.

وقال السفير السوداني: إن دولة الإمارات تابعت مسار المفاوضات عن كثب منذ بدايته و قدمت الدعم من أجل انضمام مزيد من الأطراف إلى طاولة المفاوضات.

الإمارات صانعة الفرص

وكتب ضرار بالهول الفلاسي، في صحيفة البيان: الفرص كثيرة، وما نراه من حال البشر هو انتظارها مهما طالت بهم السنين، هنا المفارقة في دولة الإمارات فنرى قيادتها الحكيمة تصنع تلك الفرص بدلاً من انتظارها، وتضعها في يد الآخرين لتخبرهم بأن الطريق سالك وممهد لكم، فالفرصة لا تأتي إلا مرة واحدة، وإذا لم تُغتنم ضاعت، مع أن الواجب عدم إضاعتها.

أكثر من 70 عاماً ونحن نخسر القضية الفلسطينية وتزهق الأرواح وتنهب الممتلكات، فهل من طريق آخر؟ نعم انتهى عصر الشعارات الرنانة والخطابات الشعبوية، والآن هو وقت الفعل لا القول فقط، لا بد من الجلوس مرة أخرى على طاولة التفاهم والوصول إلى اتفاق شامل يرضي جميع الأطراف.. لمَ لا تنظرون بعين المتأمل لمعاهدة السلام بين الإمارات وإسرائيل وتستغلونها للتفاوض وإيصال رسائلكم التي تعبتم وفقدتم الأمل فيها لإقناع الجانب الإسرائيلي؟

 الإمارات أثبتت كفاءة عالية في التصدي لـ «كورونا»

أكد أطباء أن الإمارات أثبتت قدرتها على تحدي الأزمات والتصدي لها على أعلى مستوى، مطبقة أحدث المعايير العلمية والعملية، وأثبتت بفضل توجيهات القيادة في تعاملها مع أزمة وباء فيروس «كورونا»، كفاءة عالية، حيث جاءت الإمارات ضمن أكثر 10 دول أماناً من جائحة «كوفيد 19»، متصدرة المركز الأول إقليمياً، والمركز العاشر عالمياً، وفقاً لتصنيف جديد أصدرته مؤخراً مجموعة Deep Knowledge Group

 

مناعتنا في يقظتنا

وتحت نفس العنوان، كتب رئيس تحرير صحيفة الاتحاد، حمد الكعبي: ما زلنا في قائمة الدول الأكثر أماناً من جائحة كورونا، بحسب التصنيفات العالمية، وآخرها تقرير مجموعة «دييب نولدج» ومقرها هونغ كونغ. صنف التقرير الإمارات الدولة الأولى الأكثر أماناً من الفيروس عربياً، ورصد تقدمها على كندا وهونغ كونغ والنرويج والدنمارك وتايوان وهولندا وآيسلندا وفنلندا ولوكسمبورغ والولايات المتحدة والسويد، معتمداً على 130 معياراً نوعياً وكمياً.

أبرز هذه المعايير يتمثل في: «كفاءة الحجر الصحي» و«الكفاءة الحكومية»، إضافة لـ«كفاءة المراقبة والكشف» والذي تبوأنا فيه المرتبة الثالثة بالعالم، متقدمين على اليابان وألمانيا وكندا وهونغ كونغ والصين.

الإمارات وطن الإنسانية

ويؤكد أ.د. محمد أحمد عبدالرحمن، مدير جامعة الوصل، أنه لا يوجد أنبل ولا أرقى من أن يقوم شخص أو مؤسسة أو دولة بمنح معرفته ومهاراته ووقته أو موارده تلبية لنداء من يحتاج للمساعدة الإنسانية بمختلف أشكالها وأنواعها، لقد تبنّت هذه الدولة المباركة، منذ قيامها، العمل الإنساني؛ حيث خطّ المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، نهجاً متفرداً في دعم القضايا الإنسانية، وتخفيف معاناة الشعوب الناجمة عن النزاعات والكوارث والأزمات والاضطرابات والنكبات، التي أودت بحياة الملايين، وتميزت أياديه البيضاء في مدّ يد العون.

وبفعل حكمته السياسية البارعة تبوّأت الإمارات مكانة مرموقة عربياً وإقليمياً ودولياً، واليوم يُجمع أبناء الإمارات على أنّ هذا النهج، الذي غرسه الشيخ زايد، سيظل قائماً ومؤثراً وأنه يُعدّ قدوة لهم ونموذجاً للعطاء الإنساني، الذي تخطَّى حدود الوطن.

 

«طيران الإمارات» تعيد رواتب موظفيها بالكامل اعتباراً من الشهر المقبل (أكتوبر)

ونقلت صحف الإمارات، عن المتحدث باسم شركة طيران الإمارات، إن الشركة ستعيد دفع رواتب موظفيها بالكامل اعتباراً من أول أكتوبر/ تشرين أول المقبل. ومن المقرر إعادة الرواتب الأساسية كاملة في جميع القطاعات.

وكانت الشركة قررت في شهرمارس/ آذار الماضي تخفيضاً مؤقتاً في الرواتب الأساسية لغالبية العاملين في مجموعة الإمارات بين 25%- 50% إثر تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، مع استمرارها في دفع جميع البدلات للعاملين، واستثنت من تخفيض الرواتب الأساسية العاملون في الدرجات الدنيا.

 

 

الإمارات استعدّت بشكل جيد للتحول إلى منصات التعلم عن بُعد

أكد خبراء من قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والاتصالات أن وباء كورونا المستجد شكل حافزاً لتسريع تبني التقنيات المتقدمة في هذه القطاعات لتستطيع الاستمرار في تقديم خدماتها عبر المنصات الرقمية.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن دولة الإمارات كانت مستعدة بشكل جيد للتحول إلى منصات التعلم عن بعد في مرحلة انتشار وباء كورونا لأنها أطلقت في العام 2012 مبادرة محمد بن راشد للتعلم الذكي، وسمحت الخبرات المكتسبة التي طورتها الدولة منذ إطلاق المبادرة للوزارة بتطوير نسختين من المناهج الدراسية، نسخة مخصصة للفصول الدراسية والأخرى للتعلم عن بعد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]