الإمارات.. 568 إصابة جديدة بكورونا ومد الحظر في أبوظبي أسبوعًا

أعلنت الحكومة الإماراتية اليوم الإثنين، تسجيل 568 إصابة جديدة بكورونا، فيما أعلنت إمارة أبوظبي عن تمديد الحظر أسبوعًا ضمن إجراءات مواجهة الفيروس.

وأجرت الإمارات اليوم الإثنين أكثر من 32 ألف فحص جديد للكشف عن الإصابة بالفيروس، أسفرت عن الحصيلة الجديدة.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الإماراتية الدكتورة آمنة الشامسي، في بيان، إن إجمالي الحالات المسجلة في البلاد بلغت 39376 حالة، مشيرة إلي تسجيل 469 حالة تعاف جديدة ليرتفع إجمالي الحالات المتعافية إلي 22275 حالة.

وأضافت أنه جرى تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، ليصـل عدد الوفيات المسجلة في الإمارات إلى 281 حالة.

تمديد الحظر بأبو ظبي

وأعلن مكتب أبوظبي الإعلامي بدولة الإمارات اليوم الاثنين أن الإمارة ستمدد حظر الدخول والخروج منها وإليها والانتقال بين مدنها الرئيسية  لمدة أسبوع.

وفرض الحظر  في الثاني من يونيو حزيران الجاري. ويسري الحظر على جميع المقيمين في أبوظبي، الإمارة الأكبر في دولة الإمارات، مع استثناءات للعاملين في القطاعات الحيوية.

ويُسمح بالتنقل داخل مدن العين والظفرة وأبوظبي، لكن ليس بينها، خارج ساعات حظر التجول الليلي الساري بالفعل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ابتكارات في مواجهة كورونا

على صعيد ذي صلة نجحت الإمارات خلال الأشهر الماضية في ابتكار أنواع متطورة من الكمامات الطبية، وأجهزة تنفس اصطناعي، ومسحات فحص كورونا، باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية.

وأعلنت جامعة الإمارات، عن إنجاز تصميم أقنعة واقية للوجه من خلال طابعات ثلاثية الأبعاد وآلات قطع الليزر، وأجهزة التنفس الاصطناعي، التي شكل توفرها أحد أبرز التحديات التي واجهت القطاع الطبي في دول العالم.

وأشارت الجامعة، إلى أن ملف التصميم الخاص بواقي الوجه الجديد متاح على موقعها الإلكتروني، وبإمكان أي شخص زيارة الموقع وتحميله وبدء الطباعة به.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]