الاتحاد الآسيوي سيبث المباريات المقامة في السعودية عبر منصاته الرقمية

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الثلاثاء، إنه سيبث المباريات التي تضم أندية سعودية وتقام في السعودية في مسابقاته على الإنترنت عبر صفحته على فيسبوك وقناته على يوتيوب.

وتملك شبكة بي.إن سبورتس، التي تتخذ من قطر مقرا لها الحقوق الحصرية لمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الاتحاد الآسيوي، في بيان، “يؤكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه بحماية حقوق شركاءه التجاريين وشركاء البث التليفزيوني، في مواجهة أي محاولة للاعتداء على هذه الحقوق.

“ومن أجل المساعدة على تحقيق هذا الهدف، سيقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ببث المباريات التي تضم أندية سعودية والتي تقام في السعودية ضمن مسابقات الاتحاد القاري عبر القنوات الرقمية للاتحاد مع فرض إطار جغرافي للبث يقتصر على السعودية”.

وأضاف “سيساهم هذا الأمر في تعزيز التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الترويج لمسابقاته لصالح جميع الشركاء وأطراف اللعبة في قارة آسيا”.

ولم يتسن بعد الحصول على تعقيب من شبكة بي.إن سبورتس.

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم، في بيان في حسابه على تويتر، إن بث المباريات عبر المنصات الرقمية للاتحاد الآسيوي سيبدأ اعتبارا من لقاء الهلال مع الدحيل القطري في الرياض اليوم الثلاثاء “كخطوة أولية تلتزم فيها المملكة بتوفير طاقم النقل المصاحب من معلقين ومحللين”.

وكانت بي.إن سبورتس، التي تملك أيضا حقوق البث في الشرق الأوسط وشمال افريقيا لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم وغيره من مسابقات الدوري والبطولات الكبرى، دعت المؤسسات الرياضية في العالم لاتخاذ إجراءات قانونية في السعودية ضد عمليات البث غير الشرعية لمحتواها من قبل قناة (بي أوت كيو).

وظهرت (بي أوت كيو) في 2017 عقب قطع السعودية وحلفاء لها العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع قطر في يونيو/ حزيران من العام ذاته متهمين إياها بدعم الإرهاب. وتنفي الدوحة هذه الاتهامات.

و(بي أوت كيو) متاحة على نطاق واسع داخل السعودية التي تقول إنها لا تتخذ من أراضيها مقرا وإن السلطات ملتزمة بمكافحة القرصنة.

ولم يتضح بعد من يملك تلك المحطة أو يديرها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]