الاتحاد الألماني لكرة القدم يوقف إصدار عقوبات جماعية ضد المشجعين

قال الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، إنه لن يصدر بعد الآن عقوبات ضد أندية يكون لها تأثير جماعي على المشجعين حيث يسعى لفتح حوار مع جماعات الألتراس بشأن سلامة وأمن الملاعب.

وشهدت ألمانيا، التي تفاخر بأعلى نسبة حضور جماهيري في العالم من خلال دوري الدرجة الأولى بمتوسط يبلغ 42 ألف مشجع للمباراة الواحدة، أحداث شغب جماهيرية كبيرة يوم الأحد في انتصار هيرتا برلين على مضيفه هانزا روستوك المنتمي للدرجة الثالثة 2-صفر بالدور الأول لكأس ألمانيا.

وافتتح فايزر التسجيل بتسديدة صاروخية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 88 بعد توقف المباراة مرتين بينها واحدة لمدة 15 دقيقة قرب نهاية الشوط الثاني عندما أشعلت جماهير هيرتا الزائرة ألعابا نارية في المدرجات وألقت بعضها على مدرجات مشجعي أصحاب الأرض.

ورد مشجعو روستوك بإشعال النار في لافتات تخص جماهير هيرتا بينما بدت المباراة في طريقها للإلغاء.

وسجل فيداد أبيسفيتش هدف هيرتا الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وفي الموسم الماضي تم إغلاق قطاع من مدرجات ملعب بروسيا دورتموند لمباراة واحدة وأجبر النادي على دفع 100 ألف يورو ضمن عقوبات بسبب الشغب الجماهيري خلال مباراة في الدوري أمام رازن بال شبورت لايبزيج. كما تعرضت العديد من الأندية الأخرى لعقوبات مماثلة.

ومع قرب انطلاق الدوري الألماني قال الاتحاد المحلي للعبة إن لجنة الانضباط التابعة له والتي توقع عقوبات على الأندية تشمل إغلاق قطاعات من المدرجات أو إقامة مباريات بدون جماهير لن تفرض مثل هذه العقوبات بعد الآن.

وقال راينهارد جريندل رئيس الاتحاد الألماني في بيان، اليوم الأربعاء، “لا نود إصدار عقوبات مثل إغلاق مدرجات أو إقامة مباريات بدون جماهير”.

وقال جريندل إن الاتحاد بدأ حوارا مع روابط المشجعين لكن حتى الآن لم تقبل روابط الألتراس الدعوة.

وقال جريندل “وافق ممثلو روابط المشجعين خلال هذه الحوارات على تجديد الدعوة لممثلي الألتراس.

وتابع “نرحب بهذا الأمر. نرغب في السير في طريق يقود إلى إجراءات أكثر شفافية وعدلا لحماية المشجعين المسالمين وتشجيع المساندة الجماهيرية الإيجابية”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]