الاتحاد الألماني يحقق في واقعة تزوير بشأن لاعب

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، فتح تحقيق بعدما أعلن نادي شتوتجارت أن لاعبه سيلاس وامانجيتوكا يلعب باسم وعمر غير صحيحين.

وصرح أنطون ناشرينر رئيس لجنة اللوائح بالاتحاد الألماني بأن “النادي المنافس في “بوندسليغا” أبلغ اللجنة بما حدث وسنراجع الأمر فيما يتعلق بسوء سلوك محتمل من جانب اللاعب بموجب القانون الرياضي”.

وأصدر شتوتجارت بيان له، اليوم الثلاثاء، كشف فيه أن اللاعب وقع ضحية ممارسات احتيالية من جانب وكيل أعماله السابق، وأن وامانجيتوكا ليس اسمه الحقيقي.

وجاء في بيان النادي أن الاسم الحقيقي للاعب هو سيلاس كاتومبا مفومبا، ووفقاً للبيان ولد اللاعب في السادس من أكتوبر عام 1998 في كينشاسا بجمهورية الكونغو الديمقراطية ويبلغ من العمر 22 عاماً، أي أكبر بعام من سنه المعروفة عنه.
وقال سيلاس: “كنت أعيش في حالة من الخوف الدائم في السنوات الماضية، وكنت قلقاً للغاية على عائلتي في الكونغو، كان من الصعب علي أن أكشف عن قصتي”.
ويقال إن الهوية المزيفة لمهاجم شتوتجارت تم اختلاقها من وكيله السابق، والذي سمح له بالعيش معه في العاصمة الفرنسية باريس، حينما كان عمره 19 عاماً، ووفقاً للاعب فإنه أيضاً غير اسمه وتاريخ ميلاده.
ويشك شتوتجارت في أن القيام بهذا الأمر لإنهاء تواصل اللاعب مع ناديه الأصلي في الكونغو، وكذلك لزيادة اعتماد سيلاس على وكيله.
وقال المدير الرياضي لنادي شتوتغارت سفين ميسلينتات في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء: “إذا وصفت الأمر بالاتجار في البشر فإننا اقتربنا كثيراً من القصة الأصلية”.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي توماس هيتزلسبرغر: “إفصاح سيلاس عن الأمر هو شيء مثير للإعجاب ويتطلب شجاعة كبيرة”.
وانضم سيلاس إلى شتوتغارت في عام 2019 قادما من باريس إف سي أحد أندية الدرجة الثانية في فرنسا، ولعب بهوية مزورة لمدة عامين.
وأوضح النادي أنه على تواصل مع رابطة الدوري الألماني والاتحاد الألماني للعبة حول تلك المسألة، مبديا عدم تخوفه من أي عواقب حول اللاعبين.

وقال رئيس المحكمة الرياضية التابعة للاتحاد الألماني للعبة هانز إي لورينز: “هناك تصريح لعب ساري المفعول له من جانب رابطة الدوري الألماني”.

وأضاف: “بصرف النظر عن ذلك فإنه لا يوجد أي استئناف ضد الأمور المعلقة في المحكمة الرياضية لاتحاد الكرة، لأنه لم يعد من الممكن تقديمه مع انتهاء المهلة المتاحة”.
كما يتوقع شتوتجارت أيضًا أن يحصل سيلاس على تصريح لعب جديد باسمه الحقيقي في الوقت المناسب.
وقال متحدث باسم رابطة الدوري الألماني في تصريحات لقناة “إن تي في”، اليوم الثلاثاء، إنه لإصدار تصريح جديد للاعب فإن الأمر يتطلب أوراق إقامة سارية، كما أوضح أن شتوتجارت أبلغ الرابطة بشأن مسألة الهوية المزيفة.

وأضاف: “بالنسبة للإصدار المحتمل لرخصة جديدة للاعب باسمه الحقيقي، يجب تقديم المستندات المطلوبة بموجب لوائح الترخيص للاعبين، بما في ذلك تصريح إقامة ساري المفعول صادر عن السلطات”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]