الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحذر المشاركين في «دوري السوبر»

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) واتحادات إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا لكرة القدم، اليوم الأحد، منع أي فريق يشارك في ما يسمى بـ”دوري السوبر الأوروبي” من المشاركة في كل المسابقات المحلية والقارية الأخرى.
وأشار الاتحاد القاري إلى أنه علم أن بعض الأندية الإنجليزية والإسبانية والإيطالية قد تعلن عن إطلاق منافسة انفصالية.
وقال اليويفا في بيان إن “الأندية المعنيّة ستمنع من اللعب في أي مسابقة أخرى على المستوى المحلي أو الأوروبي أو العالمي، وقد يحرم لاعبوها من فرصة تمثيل منتخباتهم الوطنية”.

وفي يناير/كانون الثاني، قال الاتحاد الدولي (الفيفا) إن أي بطولة دوري منفصلة لن يعترف بها وإن “أي ناد أو لاعب يشارك في مثل هذه المسابقة لن يسمح له بالمشاركة في أي بطولة ينظمها الفيفا أو الاتحاد القاري التابع له” مما يعني أن اللاعبين لن يسمح لهم بالمشاركة في كأس العالم.

وقال البيان “نشكر تلك الأندية في الدول الأخرى، وخاصة الأندية الفرنسية والألمانية، التي رفضت الانضمام إلى هذا. ندعو جميع عشاق كرة القدم والمشجعين والسياسيين للانضمام إلينا في القتال ضد هذا المشروع إذا تم إعلانه. تستمر هذه القلة من الأندية منذ فترة طويلة في النظر لمصلحتها الذاتية فقط. هذا يكفي”.

وربطت تكهنات قوية مرة أخرى اليوم الأحد أندية إنجليزية وإيطالية كبيرة بالانضمام إلى دوري سوبر أوروبي منفصل، وهي مسابقة تعتزم منافسة دوري أبطال أوروبا التابع للاتحاد الأوروبي (يويفا) مما قد يترك تأثيرا ضخما على اللعبة.

ويعتزم اليويفا استكمال خططه الخاصة بإعادة هيكلة وتوسعة دوري الأبطال غدا الإثنين، لكن قبل أقل من 24 ساعة على الاجتماع ظهرت تقارير حول محاولة جديدة لإنشاء مسابقة منافسة تضم أبرز أندية القارة.

وعقد مجلس إدارة رابطة الدوري الإيطالي اجتماعا طارئا بشأن تهديد دوري السوبر. وربطت التقارير الإعلامية أندية يوفنتوس وميلان وإنتر ميلان بالانضمام للمسابقة المنفصلة.

وأبلغ مصدر في رابطة الدوري الإيطالي رويترز بأن الرابطة علمت في الآونة الأخيرة بخطط إنشاء مسابقة منفصلة.

وبعد فترة وجيزة من انتهاء اجتماع رابطة الدوري الإيطالي، ذكرت صحيفة تايمز أن خمسة من أندية إنجلترا الكبرى وافقت على خطط المسابقة المنفصلة.

وقالت الصحيفة إن مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتشيلسي وتوتنهام هوتسبير وافقوا على الانضمام للدوري الجديد.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصادر على صلة بالتطورات أن النادي الوحيد في “الستة الكبار” الذي لم يوافق على الانضمام للمسابقة المنفصلة هو مانشستر سيتي. وقالت تقارير صحفية أخرى إن سيتي ضمن المشروع.

ولم يرد سيتي أو أي ناد من الدوري الإنجليزي الممتاز بعد على طلبات للتعقيب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]