الاتحاد الأوروبي يحدد سعر تذكرة دوري الأبطال

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، اليوم الجمعة، أن سقف سعر تذاكر الجماهير الزائرة سيبلغ 70 يورو (77 دولارا) في دوري ابطال اوروبا و45 يورو في الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، بعدما ارتفعت الأصوات المعترضة في السنوات الأخيرة.
وكان مشجعو مانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين قد اعترضوا الموسم الفائت على سعر التذكرة لجماهير الفريق الضيف في ملعب كامب نو، معقل نادي برشلونة الاسباني، والتي بلغت 119 يورو.
هذا الأمر دفع إدارتي “الشياطين الحمر” والـ”حمر” لرفع اسعار البطاقات في وجه جماهير برشلونة الزائرة، واستخدما الإيرادات الاضافية لتقديم العون المالي لمشجعيهم.
وقال رئيس ويفا السلوفيني الكسندر تشيفيرين إن “الجماهير هي شريان الحياة في كرة القدم، ويحق لهؤلاء الذين يرافقون أنديتهم في المباريات خارج الديار أن يحصلوا على تذاكر بأسعار مقبولة، مع الأخذ في عين الاعتبار تكلفة رحلاتهم”.
هذا وأكد الاتحاد الأوروبي أن سعر التذكرة الاغلى الحالية تعادل سعر ادنى تذكرة في المباريات النهائية لدوري الأبطال ويوروبا ليج.
وقال رونان ايفان المدير التنفيذي لرابطة مشجعي كرة القدم الاوروبية: “إنه تقدم ملحوظ ونثني على ويفا لطريقة تفكيرهم المتقدمة. تحديد سقف سعر التذاكر سيقضي على الاسعار المبالغ فيها”.
“لحسن الحظ، ستتم مراجعة تأثير القرار الجديد مع نهاية الموسم، ولذلك سنكرس جهودنا للضغط على الأطراف المعنية لتخفيض (الأسعار)”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]