الاتحاد الإنجليزي يؤكد بقاء ساوثجيت حتى لو أخفق في كأس العالم

قال مارتن جلين الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لوسائل إعلام بريطانية إن جاريث ساوثجيت مدرب المنتخب الوطني لن يفقد منصبه حتى لو أخفق في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وينظر الاتحاد الإنجليزي إلى البطولة باعتبارها “خطوة مهمة في مشوار التطور” لتشكيلة شابة ورغم أن هذا ليس مبررا للذهاب بدون هدف فإنه لا توجد رغبة في تغيير المدرب بعد مشوار البطولة.

وتولى ساوثجيت (47 عاما)، الذي شغل منصبه منذ أكثر من عام واحد بعقد لمدة أربع سنوات، المنصب بهدف تطوير الفريق ومنح الفرصة للاعبين الشبان الفائزين بكأس العالم تحت 17 عاما وكأس العالم تحت 20 عاما.

وقال جلين ردا على سؤال بشأن ما سيحدث لو تكرر خروج إنجلترا من الدور الأول لكأس العالم كما حدث في نهائيات 2014 بالبرازيل “نريد استمرار جاريث لتأسيس فريق على المدى الطويل”.

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة إندبندينت “كأس العالم تعد خطوة مهمة في مشوار التطور أعتقد. سنذهب إلى هناك بهدف الفوز لكننا سنتحلى أيضا بالواقعية”.

وتابع “جاريث يرتبط بعقد طويل. إنه لن يذهب إلى روسيا دون أي هدف بل سيذهب إلى هناك من أجل الفوز.

“لكنه سيحاول أن يفعل ذلك عن طريق التفكير في المستقبل أيضا لذا سنتأكد عند اختيار اللاعبين في التشكيلة أن بوسعهم تقديم أفضل ما لديهم في روسيا ومواصلة ذلك في 2020 أو 2022”.

وواصل جلين “لدينا خطة طويلة المدى. لقد تابعتم ذلك وتابعتم بعض ثمار ذلك”.

ونجحت إنجلترا هذا الفوز بكأس العالم تحت 20 عاما بعد التفوق على فنزويلا كما نجحت في الانتصار على إسبانيا في نهائي كأس العالم تحت 17 عاما كما أحرز المنتخب الإنجليزي بطولة أوروبا تحت 19 عاما.

وقال جلين “يكون من الصعب الدفاع عن الخطط طويلة المدى عندما لا تكون النتائج على المدى القصير في مصلحتك”.

وأضاف “لا أحد يريد تحقيق نتائج سيئة في كأس العالم لكننا نثق في أنه الرجل المناسب لمواصلة المشوار في البطولات المقبلة”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]