الاتحاد الافريقي يوقف الحكم المصري جريشة ستة أشهر

عاقب الاتحاد الافريقي لكرة القدم الحكم المصري جهاد جريشة بالإيقاف ستة أشهر “لسوء الأداء” في مواجهة بدوري الأبطال في وقت سابق هذا الشهر.

وقال الاتحاد القاري في بيان “عقب مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال افريقيا التي أقيمت في 24 مايو 2019 بين الوداد البيضاوي المغربي وضيفه الترجي التونسي قررت لجنة الحكام بالاتحاد الافريقي لكرة القدم إيقاف السيد جهاد جريشة ستة أشهر بسبب سوء الأداء”.

وكان الاتحاد المغربي للعبة تقدم بشكوى إلى الاتحاد القاري ضد جريشة بداعي ارتكاب أخطاء تحكيمية عديدة خلال اللقاء الذي أكمله الفريق المغربي بعشرة لاعبين وانتهى بالتعادل 1-1 ليقترب الترجي من الاحتفاظ باللقب.

تقدم فوسيني كوليبالي لاعب الوسط بهدف للترجي في الدقيقة 44 بينما أدرك المدافع شيخ إبراهيم كومارا التعادل للفريق المغربي صاحب الأرض بضربة رأس قوية في الدقيقة 79.

وخاض الوداد أغلب فترات الشوط الثاني بعشرة لاعبين بسبب طرد إبراهيم النقاش بعد أربع دقائق من بداية هذا الشوط بعدما تلقى البطاقة الصفراء الثانية إثر خطأ عنيف.

وأثار الحكم المصري جريشة غضب لاعبي الوداد والمشجعين عندما ألغى هدفا للفريق المغربي في نهاية الشوط الأول بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد. وتكرر الأمر في الشوط الثاني حيث لجأ إلى حكم الفيديو قبل أن يرفض مطالبات لاعبي الوداد باحتساب ركلة جزاء.

وفي الواقعة الأولى اعتقد الوداد أنه أدرك التعادل عندما استحوذ أيوب العلمود على الكرة وسدد داخل مرمى الفريق التونسي.

ورغم احتساب الهدف في البداية ألغاه الحكم بداعي وجود لمسة يد من إسماعيل الحداد قبل لحظات من صناعة الهدف وسط احتجاج عنيف من اللاعبين. وفي الشوط الثاني طالب الوداد باحتساب ركلة جزاء بعد ارتباك دفاعي للترجي بداعي وجود لمسة يد لكن بعد العودة إلى نظام حكم الفيديو، الذي يظهر في نهائي المسابقة فقط، قرر الحكم استئناف اللعب وسط غضب مغربي جديد.

وستقام مباراة الإياب في استاد رادس في تونس يوم الجمعة المقبل وسيكفي الترجي التعادل دون أهداف لإحراز اللقب للموسم الثاني على التوالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]