الاتحاد التونسي للشغل ينفي القطيعة مع الرئاسة.. ولقاء مرتقب بين سعيّد والطبوبي

نفى الاتحاد العام التونسي للشغل أي قطيعة مع القصر الرئاسي بعكس ما روجت له بعض الأطراف التي تسعى لخلق الفوضى في المشهد، وأعلن عن  لقاءات مرتقبة بين أمينه العام، نور الدين الطبوبي، والرئيس قيس سعيّد؛ لمناقشة الوضع العام في البلاد، والاستعداد لجلسات الحوار الوطني.

وكان اتحاد الشغل دعا، في بيان، إلى توضيح الأهداف والآليات والتدابير المتعلقة بالحوار الوطني الذي أعلن عنه الرئيس ، معتبرا إنقاذ تونس مسؤولية جماعية.

وشدد الاتحاد كذلك على رفضه التدخلات الأجنبية والتداول في الأوضاع الداخلية التونسية من قبل أطراف خارجية ، معبرا ذلك  “مساساً بالسيادة الوطنية”.

كما طالب اتحاد الشغل بالتصدي لدعوة البعض لجهات أجنبية للخوض في الشأن التونسي الداخلي من أجل تأمين عودتهم إلى الحكم والهيمنة على مفاصل الدولة.

 

وفي الوقت الذي تسعى فيه عدة أطراف، ومن بينها حركة النهضة، لاستقطاب دعم المنظمة الشغيلة بدا موقف الاتحاد واضحا وهو دعم الرئيس قيس سعيد في اجراءاته الدستورية الاخيرة والمضي نحو اصلاح المسار السياسي والاقتصادي العام.

وأعلن الاتحاد عن ضرورة أن تلتزم حكومة نجلاء بودن ببرنامج اقتصادي واجتماعي واضح ينسي التونسيين ما اسماه “العشرية السوداء” من حكم الإخوان وبقية الأحزاب التي فشلت في إدارة الدولة.. موقف يحسب له بحسب مراقبين باعتباره المؤثر الرئيسي في العملية السياسية برمتها.

 

وقال الكاتب بجريدة “الشعب” الناطقة باسم اتحاد الشغل، صبري الزغيدي، إنه لا توجد قطيع بين الاتحاد العام التونسي للشغل وبين رئيس الدولة، كما أنها في نفس الوقت لا يوجد تواصل.

وأشار الزغيدي، خلال لقاء على شاشة الغد، أن الاتحاد أعلن عن مخاوفه للرئيس من المساس بالحريات العامة والفردية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية رغم ترحيبه من إجراءات استثنائية.

ووصف الفترة التي حكمت فيها حركة النهضة بـ”العشرية السوداء”، حيث عاشت تونس خلال تلك الأعوام اغتيالات سياسية وخراب اقتصادي.

وأكد أن أية مرحلة جديدة لا يمكن لرئيس الدولة أن يرسمها وحده، خاصة أن الرئيس لا يمكن عصا سحرية للتعامل مع العديد من الملفات، مثل: محاربة الفساد أو استقلالية القضاء ومراجعة المنظومة السياسية وغيرها.

وأضاف الزغيدي أن يجب على الرئيس سعيد التشارك مع المجتمع المدني لرسم مرحلة جديدة لتونس الجديدة.

وأكد أن اتحاد الشغل لم يشارك في أية حكومة أو كان له أي ممثل في الحكومات المتعاقبة، مشيرا إلى تفاعل الاتحاد مع حكومة بودن وفقا للملفات المطروحة.

وأضاف أن الاتحاد يقوم حاليا بصياغة خارطة طريق “ورقة” من أجل الأفضل للبلاد والتي سيتم تقديمها للرئيس سعيد قريبا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]