الاتحاد الجزائري وشباب بلوزداد يدينان العنصرية التي تعرض لها النيجيري بوبكر سومانا

استنكر أشرف الدين عمارة، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الاثنين، الحادثة العنصرية التي تعرض لها النيجيري بوبكر سومانا، مهاجم نجم مقرة، أمس، خلال مباراة شبيبة الساورة في الجولة الـ24 من الرابطة المحترفة الأولى.

وأوضح عمارة، في بيان نشره الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري: “العنصرية في ملاعبنا مرفوضة ولا يمكن تحملها إطلاقا.. لا يمكن الموافقة على هذه التصرفات أبدا، فالعار البشري والغباء ليس لهما حدود، لذلك فإن بعض المناصرين الجزائريين يتخذون بعض المواقف فرصة لإطلاق العنان للعار”.

وواصل: “للأسف كان لدينا نوع من هذا التمييز، خلال مباراة مقرة والساورة، حيث هاجم أشخاص دنيئون المهاجم النيجيري بوبكر سومانا، بسبب أصله ولون بشرته”.

وأردف: “يجب أن ترتفع أصوات قوية ومتعددة في البلاد، للتنديد بكل مظاهر الإساءة العنصرية، خاصة أن رئيس الجمهورية أصر بشكل ملحوظ على إنشاء مرصد وطني، لمنع التمييز وخطابات الكراهية”.

ودعا عمارة سلطات بلاده، إلى تطبيق أحكام القانون الذي يحارب هذه التصرفات، المتعلقة بكل مظاهر العنصرية والكراهية في الملاعب.

كما أدانت إدارة شباب بلوزداد ذات الواقعة، وقالت في بيان عبر حساب النادي الرسمي على “فيسبوك”: “للأسف.. شهدت مباراة شبيبة الساورة ونجم مقرة عبارات عنصرية، طالت اللاعب النيجيري بوبكر سومانا”.

وأضافت: “وعليه تندد إدارة شباب بلوزداد وبشدة بهذا الانزلاق الغريب عن المجتمع الجزائري، وتؤكد على ضرورة محاربة هذه الظاهرة الدخيلة بملاعبنا”.

وختمت: “كما تعبر إدارة النادي عن تضامنها الكامل مع اللاعب سومانا، وكل اللاعبين الأجانب المتواجدين في البطولة الجزائرية، دون استثناء، ودون شروط”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]