الاتحاد الدولي لألعاب القوى يبحث إقامة لقاءات في الشوارع

مع تحول أنظار الرياضيين لموسم 2019 لن ينصب الاهتمام فقط على المنافسات في الملاعب وداخل القاعات حيث تزداد شعبية لقاءات الشوارع في الولايات المتحدة وأوروبا.

ولقاءات الشوارع مسابقات تقام في وسط المدينة أو مناطق قريبة منها خاصة سباقات السرعة. وبعد أن أصبحت من المشاهد المألوفة في بعض لقاءات الدوري الماسي قال الاتحاد الدولي لألعاب القوى في بيان حصلت عليه رويترز إنه يعتزم إقامة منافسات في الشوارع متى توافرت الأماكن المناسبة.

وأضاف “تدرس مجموعة عمل حاليا مدى امكانية إقامة مضمار رياضي للمنافسات في الشوارع”.

ويقود سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى دعوات للتطوير والابتكار تهدف إلى جذب المزيد من المشجعين للرياضة. وربما تكون لقاءات الشوارع واحدة من هذه الحلول.

وقال الاتحاد الدولي في بيان “أظهرت مشاورات مكثفة وجود رغبة قوية لإقامة منافسات داخل المدن أو زيادة عددها خارج الملاعب والقاعات”.

وتشهد الولايات المتحدة بالفعل نموا في هذا المجال حيث تعكف رابطة سباقات المضمار الأمريكية على زيادة عدد لقاءات الشوارع العام المقبل في عدة ولايات ومدن.

وقال بول دويل مؤسس الرابطة والذي يتعاون مع مجموعة العمل التابعة للاتحاد الدولي لألعاب القوى “لقاءات الشوارع فرصة رائعة للترويج للرياضة وإقامة منافسات قد تفقد بريقها إذا أقيمت في الملاعب”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]