الاتحاد الدولي للقوى يجدد تمويله للرياضيين الأوكرانيين

 قال الاتحاد الدولي لألعاب القوى، الليلة الماضية إنه سيساعد مرة أخرى في تمويل الرياضيين الأوكرانيين أثناء استعدادهم لبطولة العالم لألعاب القوى في الفترة من 19 إلى 27 أغسطس آب في بودابست.

وأعلن الاتحاد الدولي أنه سيجدد دعمه لصندوق التضامن الأوكراني، بالإضافة إلى العديد من الخطوات المخطط لها لتحقيق المساواة بين الجنسين كجزء من حملته للاحتفال باليوم العالمي للمرأة اليوم الأربعاء.

ووزعت الاتحاد الدولي أكثر من 220 ألف دولار على أكثر من 100 رياضي أوكراني في عام 2022. وشكلت اللاعبات السيدات، بما في ذلك لاعبة الحواجز آنا ريسخيكوفا، 70 بالمئة من المستفيدين من الصندوق.

وغزت روسيا أوكرانيا في فبراير من العام الماضي فيما تسميه موسكو “عملية خاصة”.

ومنذ ذلك الحين تدمرت 343 منشأة رياضية، مما ترك ما يقدر بنحو 140 ألف رياضي شاب دون مرافق، بينما يتدرب 40 ألف رياضي في الخارج.

وقالت ريسخيكوفا، التي احتلت المركز الخامس في سباق 400 متر حواجز في أولمبياد طوكيو 2020 وفازت بالميدالية البرونزية في سباق التتابع 4 في 400 عام 2012 في لندن “أتمنى ألا يشعر أحد باليأس على الإطلاق.

“تنسى مسيرتك وأحلامك وتفكر في كيفية البقاء على قيد الحياة وكيفية مساعدة عائلتك وأصدقائك في البقاء على قيد الحياة. لقد أنقذ صندوق التضامن العالمي لألعاب القوى مسيرتنا الرياضية ومنحنا فرصة للقتال من أجلنا بلدنا بطريقتنا الخاصة”.

وريسخيكوفا عضوو في لجنة الرياضيين العالمية لألعاب القوى وتعهدت بالترشح لمنصب إداري في الاتحاد الدولي في المستقبل.

ومن بين الخطوات نحو المساواة بين الجنسين، من المقرر أن تشارك النساء بنسبة 40 بالمئة وشغل سيدة واحدة على الأقل منصب النائب في مجلس الاتحاد الدولي للقوى العام الحالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]