الاتحاد المصري لكرة القدم: صلاح سيشارك في كأس العالم

طمأن الاتحاد المصري لكرة القدم الجماهير على حالة المهاجم محمد صلاح وأكد أن هداف ليفربول سيكون حاضرا في كأس العالم في روسيا الشهر المقبل.

وقال الاتحاد المصري عبر صفحته في فيسبوك اليوم الأربعاء “بعد لقاء هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد وطبيب المنتخب محمد أبو العلا..اتحاد الكرة يؤكد من جديد: صلاح في كأس العالم إن شاء الله”.

وتوجه أبو ريدة برفقة طبيب المنتخب لمدينة بلنسية الإسبانية حيث يتلقى صلاح، أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز وهداف البطولة، العلاج بعد إصابة قوية في الكتف خلال خسارة ليفربول 3-1 في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي.

ولم يحسم اتحاد الكرة مسألة لحاق صلاح بالمباراة الأولى لمصر بكأس العالم أمام أوروجواي يوم 15 يونيو/حزيران المقبل بينما قال الطبيب أبو العلا إن فترة العلاج “لن تزيد على ثلاثة أسابيع”.

كان روبن بونس طبيب ليفربول قال لصحيفة (ماركا) الإسبانية إن صلاح سيغيب عن اللعب لفترة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع ما يهدده بالغياب عن دور المجموعات لكنه أشار إلى أن هناك جهودا لتقليص هذه الفترة.

وفي تغريدة بحسابه على تويتر يوم الأحد قال صلاح “كانت ليلة صعبة للغاية، لكن أنا مقاتل. رغم كل الظروف، أنا واثق أنني سأكون في روسيا (في كأس العالم) لأجعلكم جميعا تشعرون بالفخر. حبكم ودعمكم سيمنحني القوة التي أحتاجها”.

وألقت إصابة صلاح بظلالها على مشاركة مصر في كأس العالم لأول مرة منذ 1990 بعد مشوار في التصفيات لعب فيه مهاجم تشيلسي وروما السابق دور البطولة وكان مصدر الالهام لفريق المدرب هيكتور كوبر مثلما فعل في موسمه الأول مع ليفربول.

وحطم صلاح الرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم مكون من 38 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز بعدما أحرز 32 هدفا بينما أحرز 44 هدفا في كل المسابقات مع ليفربول.

وسجل صلاح سبعة أهداف وصنع اثنين من بين عشرة أهداف أحرزتها مصر في التصفيات ليقودها إلى نهائيات روسيا.

وتخوض مصر منافسات البطولة الشهر المقبل ضمن المجموعة الأولى التي تضم أوروجواي وروسيا والسعودية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]