الاتفاق السعودي يجمع آخر قائدين لفريق ليفربول في آخر 20 عاما

في 2015، تسلم جوردان هندرسون شارة قيادة ليفربول من زميله ستيفن جيرارد، وسط شكوك متزايدة حول مدى قدرته على السير على خطى لاعب الوسط العملاق، والآن سيظهر القائدان معا في الاتفاق في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وينطلق الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم يوم الجمعة المقبل.

ولم يكن من المتوقع نظريا أن ينجح سريعا أي لاعب في سد الفراغ الذي تركه لاعب المنتخب الإنجليزي جيرارد والذي يعد على نطاق واسع أيقونة الجيل السابق في ليفربول.

لكن مع مرور السنوات، نجح القائد الجديد في قيادة ليفربول لحقبة ناجحة، وحصد لقب دوري أبطال أوروبا، كما نال لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو اللقب الغائب عن خزينة بطولات جيرارد.

وسبق أن أظهر جيرارد، الذي شق طريقه كمدرب، ثقته في هندرسون وقال عنه «جوردان يؤدي العمل الشاق، ويركض لمسافات طويلة. لا يمكن للفرق في مستوى ليفربول اللعب دون صمام أمان مثل جوردان هندرسون».

وفي ظل انتقال العديد من نجوم كرة القدم الأوروبية إلى الدوري السعودي، كانت البداية بنجاح الاتفاق في التعاقد مع جيرارد لتدريب الفريق في الموسم المقبل، رغم نفي المدرب الإنجليزي في البداية.

ووقع اختيار جيرارد، الذي حمل شارة قيادة ليفربول منذ 2003 حتى سلمها إلى هندرسون، على زميله السابق ليكون أبرز صفقاته الصيفية، ومن الواضح أن رأيه لم يتغير في أن يكون صمام أمان فريقه الجديد.

وقال جيرارد لبرنامج صدى الملاعب بمحطة (إم.بي.سي) إن هندرسون «لا يزال أمامه عدة سنوات للعطاء كلاعب، كنا نبحث عن شخصية تملك مواصفات المدرب داخل الملعب».

وأضاف أنه كان يبحث عن «شخصية تقود وقائد وصوته مسموع ولاعب يرتقي من خلال أدائه بالمستوى الفني لكل الدوري، ليكون قدوة للاعبين الشبان في السعودية».

وتعاقد الاتفاق أيضا مع موسى ديمبلي مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي إلى جانب المدافع الأسكتلندي جاك هندري.

ورغم أن الاتفاق لن يكون مطالبا بحصد لقب الدوري السعودي، فإن النادي سينتظر على الأقل تطورا مقارنة بالموسم الماضي.

وكان الاتفاق قد احتل المركز السابع في الموسم الماضي، رغم واقع أنه تقدم بست نقاط فقط على صاحب المركز 14، وسيجد جيرارد نفسه في مهمة صعبة للصراع مع الأندية الكبيرة صاحبة الإنفاق الضخم.

وسيدرك جيرارد (43 عاما) ما ينتظره هذا الموسم، عندما يستهل مشواره في الدوري باللعب أمام النصر، بقيادة كريستيانو رونالدو وساديو ماني، يوم الإثنين المقبل.

ولن يتحمل جيرارد نفسه أي انتكاسة جديدة في مسيرته التدريبية، حيث إنه رغم التجربة الناجحة مع رينجرز الأسكتلندي على مدار 3 سنوات، فإنه أقيل من قيادة أستون فيلا العام الماضي بعد نتائج سيئة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]