الاتهامات تطارد «الأوليمبية المصرية» في أزمة استبعاد بطل ألعاب القوى  

حالة من الغضب سادت داخل الوسط الرياضي المصري في أعقاب الأزمة التى تعرض لها البطل الأوليمبي إيهاب عبد الرحمن لاعب المنتخب المصري لألعاب القوى في رمي الرمح، والذي كان من أبرز المرشحين للفوز بميدالية في الأوليمبياد المقبلة بريودي جانيرو.

جاء قرار اللجنة الأوليمبية المصرية باستبعاد اللاعب رسميا من المشاركة في أوليمبياد ريودي جانيرو لثبوت تعاطيه مواد محظورة «منشطات» ليثير التساؤل حول مدي صحة هذه المعلومات خاصة أن اللاعب أجرى هذه التحاليل عدة مرات في الخارج وكانت جميعها نتائجها سلبية والعينة الوحيدة التى أخذت منه في مصر هي التى كانت نتيجتها إيجابية الأمر الذي قد يضع بعض المسؤولين في موضع الشبهات والشكوك.

وهاجم وليد عطا رئيس اتحاد ألعاب القوى المصري اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيسها هشام حطب بعد قرار استبعاد إيهاب عبد الرحمن لاعب رمي الرمح من البعثة الأوليمبية في ريو دي جانيرو 2016.

وقال عطا عبر حسابه على فيسبوك: “إيهاب عبد الرحمن العالمي لاعب نظيف، وفوق كل الشبهات بمراحل وخضع لأكثر من 60 تحليلا سواء في منافسات أو خارج المنافسات”.

وشدد “أنتم لم تنتقموا من وليد عطا أو إيهاب أو عبد الجواد أو الجمل ولا أسرة ألعاب القوى، أنتم تنتقمون من مصر، ولا أعلم كيف حقدكم أوصلكم لهذه الدرجة”.

وكشف وليد عطا على أنه سيبعد عن العمل “لحد ما البلد تتعدل” على حد قوله.

وأتم “أريد من أسرة ألعاب القوى المصرية التأكد أن إيهاب فوق مستوى الشبهات، أريدكم أن تصدروا للعالم وللفشلة صورة إيهاب عبد الرحمن الصحيحة”.

13782251_1160061714035971_8020920419465168179_n

 

على الجانب الأخر أكد الدكتور أسامة غنيم، المدير التنفيذي للمنظمة المصرية للكشف عن المنشاطات (نادو) أن المكملات الغذائية هي سبب العينة الايجابية التي ظهرت في تحليل المنشطات للاعب ألعاب القوي ايهاب عبد الرحمن وتسبب في ايقافه.

وأوضح غنيم في تصريحات تليفزيونية لبرنامج “مع شوبير” أن العينة الأخيرة أخذت بطريق صحيح وهو ما أكد عليه ايهاب عبدالرحمن، وأن المكملات الغذائية قد تكون سببا في إيجابيتها وهو ما حذرنا منه جميع الرياضيين المصريين من قبل في العديد من الندوات والمؤتمرات.

وأضاف أن العينة تم فحصها في 25 أبريل الماضي بمعمل في برشلونة وتم العلم بنتيجتها في 9 مايو الماضي ، وظهرت بها احدي المواد المحظورة.

وتابع غنيم أن المادة المحظورة التي وجدت في عينة ايهاب وصلت الي 26000 بزيادة 16000 عن النسبة العادية.

وأشار رئيس النادو الي أن وكالة مكافحة المنشطات مستقلة ولا يتدخل في عملها أحد ، وانه لا علاقة لرئيس اللجنة الأوليمبية المهندس هشام حطب ونائبه الدكتور علاء مشرف بعيبة ايهاب عبد الرحمن الأخيرة، مشددا على أن اللاعب اعترف بأن العينات أخذت منه بطريقة سليمة وقانونية.

وجاءت تلك الكلمات وغيرها من التصريحات لمقربين من اللاعب أو لمسؤولين آخرين في الإعلام لتثبت وجود لغط في ملف إيهاب عبد الرحمن وليثير التساؤل حول قرار إيقافة وإيجابية العينة هل هي حقيقة أم ملفقة من جانب البعض لتدمير بطل أوليمبي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]