الاحتلال يواصل عدوانه على مخيمات فلسطينية في نابلس وطولكرم

تواصل قوات الاحتلال عدوانها على مخيم طولكرم الذي بدأته فجر اليوم الأربعاء، وشددت حصارها عليه من جميع مداخله، ودفعت بتعزيزات إضافية من قوات وآليات إلى داخله.

وأشار مراسلنا إلى استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة نحو 6 في قصف إسرائيلي بمسيرة على مخيم طولكرم، يأتي هذا وسط اشتباكات مسلحة عنيفة اندلعت بين مقاومين وجيش الاحتلال في محيط المخيم.

وأشار إلى أن عددا من الآليات العسكرية الإسرائيلية تتمركز في محيط مستشفى طولكرم الحكومي، لافتا إلى أن صافرات الإنذار دوت في مخيم نور شمس بطولكرم.

كما فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الأربعاء، منزل عزمي الغانم في حارة الغانم بمخيم طولكرم.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن قوات الاحتلال أجبرت سكان المنزل على مغادرته تحت تهديد السلاح، وقامت بتفخيخه وتفجيره، وإحداث أضرار جسيمة فيه وفي المنازل المحيطة به.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة اثنين من طواقمه جراء استهداف الاحتلال مركبة إسعاف في مخيم طولكرم .

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين في طولكرم طالت العشرات منهم، ونقلتهم إلى مباني استولت عليها داخل المخيم وخارجه، وأجرت معهم تحقيقا ميدانيا فيها.

قصف نابلس

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تمكنت من انتشال أشلاء شهيد من موقع قصف مركبة فلسطينية في مخيم بلاطة شرقي نابلس.

وقال مراسل الغد إن جيش الاحتلال الإسرائيلي تحفظ على جثامين عدد من الشهداء، عقب قصف مركبة في محيط مخيم بلاطة ومصادرتها.

وكان مراسلنا أوضح أن جيش الاحتلال اقتحم مخيم بلاطة شرقي نابلس وسط اشتباكات مسلحة عنيفة من جانب المقاومة الفلسطينية.

وفي الخليل، أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق وإغماء جراء إطلاق جيش الاحتلال قنابل الغاز في منطقة أبو نجيم ببلدة الظاهرية، وكانت قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الظاهرية وفتشت منازلها، وأفاد مراسل الغد أن جيش الاحتلال صادر مركبات تعود لمواطنين فلسطينيين في البلدة.

وفي سياق متصل، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 6025 فلسطينيا من الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت المؤسستان في بيان لهما، إن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا إلى تسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتُجزوا كرهائن.

________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]