الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة ويتوغل في غزة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، اعتداءاتها وانتهاكاتها بحق المواطنين الفلسطنيين في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، من خلال عمليات هدم المنازل والاعتقالات وتجريف الأراضي الزراعية.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت اليوم 12 مواطنا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية بينهم أسرى محررين.

ففي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان، وهم: أيمن نواف القيسي (19 عاما) من مخيم العزة، وموسى منير جعارة (23 عاما)، والأسير المحرر شادي شحادة بداونة (32 عاما) من مخيم عايدة، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر سائد ثابت محمد أبو عبيد، ومحمد سمير أبو عبيد، عقب دهم منزلي ذويهما في حي المراح.

ومن القدس، اعتقلت تلك القوات 3 مواطنين من القدس، وهم: الموظف في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ثائر أنيس غباش، ومحمد رسلان فرعون، بعد دهم منزليهما في العيزرية، وأشرف البشيتي من حي سميراميس شمال مدينة القدس.

وفي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سليمان خلف عواجنة من حي الخديوي، والأسير المحرر عبد العزيز جهاد صافي (35 عاما) من مخيم عقبة جبر، عقب دهم منزليهما، كما تم اعتقال كلا من عمر عرار، ونور الدين ستيف من مدينة رام الله.

وفي مدينة الطيرة المحتلة في أراضي عام 48، هدمت، اليوم الإثنين، آليات وجرافات سلطات الاحتلال بحماية قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها، منزلا يعود للمواطن إسلام قشوع وسوته بالأرض، بذريعة البناء دون ترخيص.
وأفاد شهود عيان أن الشرطة فرضت طوقا على المنطقة الشمالية في المدينة، ومنعت الأهالي من الاقتراب من الحي، فيما هدمت الآليات والجرافات المنزل.

وفي قطاع غزة، توغلت آليات عسكرية إسرائيلية في أراضي المواطنين الحدودية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، وقامت بأعمال تجريف.

وأفادت مصادر أمنية، أن آليات الاحتلال انطلقت من الموقع العسكري الإسرائيلي الجاثم على الشريط الحدودي شرق مخيم البريج، وتوغلت عشرات الأمتار في أراضي المواطنين، وقامت الجرافات بأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية في المكان، وسط إطلاق نار متقطع وقنابل دخانية للتغطية على عملية التوغل.

وتتعمد قوات الاحتلال بشكل شبه يومي تنفيذ توغلات عسكرية على طول السياح الحدودي مع قطاع غزة، والقيام باعمال التجريف للأراضي الزراعية ومنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم وإطلاق النار عليهم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]