الاحتلال يشن سلسلة غارات على رفح.. ومقتل محتجز إسرائيلي في غزة

واصل الاحتلال عدوانه الوحشي على مناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ 172 منذ بدء العدوان في السابع من اكتوبر/ تشرين الاول الماضي.

وأفاد مراسل «الغد» بأن الاحتلال شن سلسلة من الغارات على على مناطق من مدينة رفح، التي نزح إليها الفلسطينيون بسبب الحرب الضارية التي يشنها الاحتلال.

وأوضح مراسلنا أن غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة الفرا، في مخيم يبنا، وسط رفح.

وأضاف مراسلنا أن غارة إسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة الهمص، وسط مدينة رفح.

كما استهدفت غارة إسرائيلية حي السلام، شرقي مدينة رفح.

في السياق ذاته، شنت قوات الاحتلال قصفا عنيفا على أبراج الأسرى، غربي النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأشار مراسلنا إلى وقوع عدد من الشهداء والمصابين إثر استهداف الاحتلال منزلا لعائلة خضر في معسكر جباليا، شمالي غزة.

تصاعد الدخان من محيط مجمع الشفاء الطبي في غزة بعد غارة إسرائيلية - رويترز
تصاعد الدخان من محيط مجمع الشفاء الطبي في غزة بعد غارة إسرائيلية – رويترز

مقتل محتجز إسرائيلي بغزة

من ناحية أخرى، أفادت مراسلة «الغد» بانه تم الإعلان عن مقتل محتجز إسرائيلي إضافي في قطاع غزة.

وفيما تتعالى الأصوات، ويتطلع المجتمع الدولي إلى التزام إسرائيلي بقرار مجلس الأمن، يبدو من الموقف الإسرائيلي أنها مصرة على استكمال حرب الإبادة الجماعية التي بدأتها قبل أكثر من 5 أشهر.

فالمتحدث باسم جيش الاحتلال، قال بشكل واضح، اليوم الثلاثاء، إن العملية العسكرية في مجمع الشفاء بغزة لن تتوقف.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن قواته اعتقلت أكثر من 500 من عناصر حركتي حماس والجهاد الإسلامي بمجمع الشفاء الطبي.

وقال: «نجحنا في اغتيال القيادي بحماس مروان عيسى، كما نجحنا في اغتيال غازي أبو طماعة.

جلسة سابقة لمجلس الأمن الدولي عن قطاع غزة. REUTERS
جلسة سابقة لمجلس الأمن الدولي عن قطاع غزة. REUTERS

مشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة

وتعد الغارات الإسرائيلية انتهاكا واضحا لقرار مجلس الأمن، بعدما وافق، أمس الإثنين، على مشروع قرار يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة.

وخلال الجلسة، طالب مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار في غزة، وامتنعت الولايات المتحدة عن التصويت، فيما صوت الأعضاء الـ14 الآخرون لصالح القرار، الذي اقترحه الأعضاء الـ10 المنتخبون بالمجلس.

وأشار المجلس إلى أن هناك حاجة ملحة لزيادة المساعدات إلى غزة، مطالبا بإزالة جميع العوائق أمام تسليم المساعدات لسكان القطاع.

فلسطينية تبكي بجوار جثامين أقاربها الذين استشهدوا في غارة إسرائيلية على مستشفى الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة - رويترز.
فلسطينية تبكي بجوار جثامين أقاربها الذين استشهدوا في غارة إسرائيلية على مستشفى الأقصى بدير البلح وسط قطاع غزة – رويترز.

غزة تواجه الإبادة

ويواصل الاحتلال قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ172، مخلفا مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 32 ألفا و414 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، و74 ألفا و787 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، 8 مجازر ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 81 شهيدا، و93 مصابا.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

____________________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]