الاحتلال يطلق قنابل الغاز تجاه المتظاهرين شرق مدينة غزة

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين شرق مدينة غزة.

وأفاد مراسل «الغد» بأن حشودا كبيرة من الفلسطينيين وصلت إلى مخيم ملكة شرق مدينة غزة، للمشاركة في مسيرة الأعلام الفلسطينية، والتي تتزامن مع مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس المحتلة.

وأشعل الشبان الإطارات المطاطية قرب السياج الأمني شرق موقع ملكة إلى الشرق من مدينة غزة. فيما نجح بعض الشبان من رفع العلم الفلسطيني على السلك الحدودي.

واعتبر منذر الحايك، متحدث باسم حركة فتح اليوم، أن مسيرة الأعلام الاستفزازية تصعيد للحرب الدينية في المدينة المقدسة.

وقال الحايك، إن الاستفزازات الإسرائيلية في القدس المحتلة تنذر بتداعيات خطيرة، مضيفًا أن سياسة فرض السيادة في المدينة المقدسة لن تكون لبنيامين نتنياهو، مشددًا على أن السيادة العربية الفلسطينية ستبقى مسيطرة في القدس لكونها العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

وأشار الحايك، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول الذهاب لتهويد المدينة المقدسة، من خلال التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، وما تبعه من صلوات تلموديه، وانبطاح ملحمي، وتقديم القرابين.

واستدرك، أن مسيرة الأعلام هدفها إبراز السيطرة الإسرائيلية، مؤكدًا محاولات التلمود الجديد والمدارس الدينية والمنظمات الصهيونية بالتقسيم الزماني والمكاني لتهويد المدينة المقدسة لن تنجح.

ونوه الحايك، بأن المجتمع الإسرائيلي المتطرف ذاهب باتجاه التهويد، وبالتالي إشعال الحرب في المدينة المقدسة لإفشال مخططاته.

ولفت إلى أن الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة تحاول تهويد المدينة المقدسة، وستفشل هذه المحاولات لكون القدس هو الخط الأحمر، ولن يسمح الشعب الفلسطيني بنجاح مخططات الاحتلال بالسيطرة.

وبيَّن أن محاولة قطعان المستوطنين الدخول من باب «الأسباط» خلال مسيرة الأعلام ينذر بالخطورة بداخل باحات المسجد الأقصى، ما يستدعي إلى وقفة جادة من الشعب الفلسطيني والأمة العربية.

وشدد «الحايك» على خطورة محاولة تهويد الأقصى، مطالبًا بالتدخل الدولي لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية، وحماية قرارات الشرعية والقانون الدولي بالتزامن مع الوضع الراهن بمدينة القدس.

ونبَّه إلى ضرورة الوحدة الوطنية لردع المستوطنين من خلال المواجهة والتصدي في خطوط التماس للتصدي للسياسة الإسرائيلية التي تهدد المشروع الوطني، بالتزامن مع رفع العلم الفلسطيني كنوع من التحدي للمجتمع الإسرائيلي المتطرف.

ودعا جميع أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف المحافظات الفلسطينية، وخارج فلسطين إلى رفع العلم الفلسطيني في هذا اليوم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]