الاحتلال يعاود اقتحام جنين واشتباكات مع مقاومين فلسطينيين

أفاد مراسل الغد بأن جيش الاحتلال  الإسرائيلي اقتحم مدينة جنين شمال الضفة الغربية المختلة، مشيرا إلى حدوث اشتباكات مع مقاومين فلسطينيين.

يأتي ذلك بعد توقف قوات الاحتلال الإسرائيلي عن مداهمة مخيم جنين لمدة 48 ساعة إثر إعدامها الصحفية شيرين أبو عاقلة،

وبحسب وسائل إعلام اقتحمت قوات الاحتلال صباح الجمعة واد برقين، ومنطقة الهدف وحارة التركمان ومخيم جنين، بمدينة جنين ودارت اشتباكات مسلحة بين المقاومين  خلال اقتحامها المستمر لواد برقين وحي الهدف.

وتتمركز قوات الاحتلال عند المدخل الغربي لمخيم جنين، في المكان الذي اغتيلت فيه الصحفية شيرين.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال أصابت  الأسير المحرر داوود الزبيدي شقيق الأسير زكريا الزبيدي برصاصة بمنطقة الظهر وجرى نقله إلى مستشفى ابن سينا في جنين”.

وتحتجز قوات الاحتلال  سيارة إسعاف مستشفى ابن سينا عقب اقتحامها مخيم جنين بالضفة الغربية.

ونقلت وسائل الإعلام أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، نصبت مساء أمس الخميس، عددا من الحواجز العسكرية وكثفت من تواجدها العسكري في محافظة جنين، ونشرت آلياتها في محيط بلدات عجة وقباطية وعرابة، وعلى شارع جنين-نابلس، وقرى صانور، ومسلية، وجلقموس، ونشرت قناصة في سهل قباطية على أسطح منازل غير مأهولة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال دققت في بطاقات الفلسطينيين، واستجوبتهم، ما أدى الى إعاقة تحركات المواطنين في ظل الانتشار المكثف لدوريات الاحتلال.

وتتأهب القدس المحتلة، اليوم الجمعة، لمواراة جثمان الصحفية شيرين أبو عاقلة الثرى، والتي اغتالها رصاص جيش الاحتلال أثناء تغطيتها اقتحامات قوات من الشرطة الإسرائيلية مخيم جنين بالضفة الغربية.

وكان جثمان شيرين أبوعاقلة قد وصل إلى المستشفى الفرنسي بالقدس المحتلة حيث انتظرها مئات المشيعيين وسط حصار الشرطة الإسرائيلية، وتعرض موكب الجنازة إلى مضايقات من قبل قوات الاحتلال عند بلدة بيت حنين شمال القدس.

وأصيبت أبوعاقلة برصاصة في رأسها خلال وجودها في جنين بالضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ أكثر من 50 عاما، وكانت ترتدي خوذة وسترة واقية من الرصاص كتب عليها كلمة “صحافة”.

وأثار إعلان استشهادها استياء شديدا في الأراضي الفلسطينية والعالم العربي، حيث تُتابع تقاريرها منذ أكثر من عقدين وكذلك في أوروبا والولايات المتحدة.

ونُظمت مسيرات عفوية عدة في الأراضي الفلسطينية احتجاجا على مقتلها، وستتم تسمية شارع في رام الله باسمها

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]