الاحتلال يعتقل عددا من الفلسطينيين في الضفة وغزة.. ومستوطنون يقتحمون الأقصى

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية مدينة والقدس المحتلتين، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الصيادين في قطاع غزة.

وأفاد نزار عياش نقيب الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة خلال حديثه لقناة “الغد”، أن بحرية الاحتلال اعتقلت 6 صيادين قبالة شواطئ رفح جنوب قطاع غزة.

وأوضح، أن بحرية الاحتلال تتعمد ملاحقة و إطلاق النار على الصيادين ومحاربتهم في لقمة عيشهم، وأن تلك الملاحقات والجرائم أثرت بشكل مباشر وأساسي على الصيادين الذين يعيشون في الأساس ظروفا مأساوية بسبب الاحتلال.

وفي الضفة الغربية، وذكرت مؤسسات الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المواطنين الفلسطينيين خلال حملات مداهمات للبلدات والقرى الفلسطينية بها.

وقال مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد رياض بني عودة (23 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته، في بلدة طمون، جنوب شرق طوباس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الصحفي صبري موسى جبريل (35 عاما)، بعد أن داهمت منزله وفتشته، في بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، كذلك اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر الشاب محمد معلا من حي أم الشرايط، في مدينة البيرة وذلك عقب دهم منزله، وتفتيشه.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية واعتقلت أنس ممدوح مسكاوي، ومصطفى الهندي، وهما في العشرينات من عمرهما، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

وفي بلدة كفر الديك غرب سلفيت، ذكر رئيس بلدية كفر الديك محمد ناجي أن جرافات الاحتلال هدمت منزلا في المنطقة الغربية من البلدة، يتكون من طابقين وتبلغ مساحته 180 مترا مربعا، وتعود ملكيته لعائلة نبيل ناجي

وفي محافظة القدس، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما وداهمت العديد من المنازل، حيث قامت باعتقال كل من، وسام كنعان الخطيب، ويحيى سلام الخطيب، وأيمن خضر صلاح الدين، وعيسى عسكر الخطيب، وسالم عيد الخطيب.

من جهته ذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن عشرات المستوطنين بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلية الخاصة. اقتحموا المسجد الأقصى البارك من باب المغاربة على مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية.

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتل للمسجد، واحتجزت هويات بعضهم عن أبوابه، قبل السماح لهم بالدخول إليه.

ودعا ناشطون ومقدسيون إلى مواصلة الحشد وشد الرحال إلى المسجد الأقصى، في ظل تهديدات قادة الاحتلال ومخططات المستوطنين المتصاعدة في مدينة القدس المحتلة.

وتخطط “جماعات الهيكل” المزعوم لاقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، فيما يسمى عيد “الأنوار/الحانوكاة” اليهودي، الذي يبدأ في 18 ديسمبر/كانون أول المقبل.

وكان المتطرف إيتمار بن غفير، المكلف بمنصب وزارة الأمن الداخلي، تعهد بالعمل على تغيير الوضع القائم حاليًا بشأن صلاة المستوطنين في المسجد الأقصى، وشرعنة البؤر الاستيطانية، وتغيير تعليمات فتح إطلاق النار بشأن الفلسطينيين.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]