الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عددًا من الفلسطينيين، وداهمت عدة منازل خلال اقتحامات نفذتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن قواته اعتقلت 10 فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة بزعم مشاركتهم في أعمال مقاومة شعبية.

وقالت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ورد جهاد أبو رزق من منزله في حارة مغدوشة (الجرامنة) جنوبي مخيم بلاطة في محافظة نابلس، والشاب أيوب رمزي دويكات من بلاطة البلد.

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الموطن وضاح نبيل عامر وابن عمه منتصر وليد عامر، بعد مداهمة وتفتيش منزليهما في بلدة كفر قليل ، وتركت القوات خرابًا واسعًا في المنزلين.

وداهمت قوات الاحتلال منزل الأسير راغب عليوي، ممّن يتهمهم الاحتلال بتنفيذ عملية “إيتمار”، وقام الجنود بتصوير المنزل، ودهم سائر المنازل في عمارة عليوي بمنطقة الضاحية في مدينة نابلس أيضًا.

كما اعتقل جيش الاحتلال الأسير المحرر طارق أبو حرب وغسان محمد طه وعثمان تيسير من قرية دير أبو مشعل شمال غربي رام الله، والشاب معين ربحي دامو من منزله في مخيم عقبة جبر جنوب مدينة أريحا.

وداهم الاحتلال منزل الأسير محمد عصام كركور وعاث فيه خرابًا في بلدة عتّيل شمالي طولكرم، كما ترك خرابًا داخل منزليْ الشقيقيْن محمد ومهند فائق الرفاعي بعد اقتحامهما في بلدة عناتا شمال شرقي القدس المحتلة.

واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في حي النقار بمدينة قلقيلية، وأصيب عدد من جنود الاحتلال خلال مواجهات عنيفة وقعت في الحارة التحتا داخل مخيم شعفاط في القدس المحتلة، وتم ودهم منزل يعود لعائلة خشان بالمخيم.
وطالت حملة الاعتقالات كذلك الأسير المحرر عصام طاهر من منزله في مدينة البيرة وخالد زواهرة من بيتونيا برام الله.

كما هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، خزاني مياه في سهل طوباس.

وأفادت مصادر محلية بأن آليات الاحتلال هدمت خزان مياه سعته ألف كوب، في منطقة “عينون”، تعود ملكيته للمواطن عدنان مجلي صوافطة.

وكانت سلطات الاحتلال قد أخطرته، الثلاثاء الماضي، بهدم الخزان خلال 96 ساعة من تاريخ الإخطار، علما بأنه يغذي مئات الدونمات الزراعية في سهل طوباس.

يشار إلى أن هذا الخزان هو الثاني الذي يهدمه الاحتلال للمواطن المذكور خلال الأشهر الماضية في سهل طوباس بحجج واهية.

وفي وقت لاحق، هدمت تلك الآليات الإسرائيلية خزانا آخر سعته ألف كوب أيضا، تعود ملكيته لعدد من المزارعين في المنطقة ذاتها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]