الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا بينهم نائب عن «حماس» وصحفي

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، الإثنين، حملة دهم وتفتيش واسعة في مدن الضفة الغربية، أسفرت عن اعتقال 11 فلسطينيا، بينهم نائب عن حركة حماس.

وتركزت الاعتقالات في مدن رام الله والبيرة والخليل في الضفة الغربية، شملت عمليات “اقتحام” عدد من المنازل السكنية.

وقالت مصادر فلسطينية محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم 9 فلسطينيين، بينهم نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس، من مناطق متفرقة بمحافظة رام الله والبيرة.

وذكرت المصادر لـ”الغد”، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل النائب عن حماس أحمد مبارك، في مدينة رام الله وفتشته قبل أن يتم اعتقاله.

وتقول مصادر حقوقية، إن عدد النواب الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي 6 منهم 4 من حماس وواحد عن حركة فتح وآخر عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صحفيا وشابا، واستولت على معدات محددة، وفتشت منازل في المحافظة جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية للوكالة الرسمية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الصحفي محمد احمد القيق من بلدة دورا، في أثناء عبوره حاجز “بيت ايل” شمال رام الله.

وفي السياق ذاته، داهمت قوات الاحتلال منطقة الظهر المحاذية لمستوطنة “كرمي تسور” واقتحمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها واعتقلت شاب (18 عاما).

كما داهمت قوات الاحتلال مخيم العروب واستولت على معدات وفتشت منازل عدد من المواطنين وعاثت بمحتوياتها خرابا.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حملات اعتقال ودهم شبه يومية في مناطق الضفة الغربية بذريعة أنهم “يقومون بأعمال شغب ومطلوبين لقوات الأمن”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]