الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيا من الضفة والقدس بينهم قيادي في حماس

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة اعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، وذلك خلال عملية اقتحام ومداهمة ليلية نفذتها في عدد من محافظات الضفة الغربية والقدس، من بينهم قيادي في حماس.

وقال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت الليلة الماضية واليوم الخميس، 10 فلسطينيين على الأقل من الضفة الغربية بينهم سيدة، رافق ذلك تسليم بلاغات لعدد آخر، وتخريب داخل المنازل.

وأوضح نادي الأسير، أن 5 فلسطينيين جرى اعتقالهم من القدس وبلداتها وهم: وديع عليان، ومحمد زكريا عليان من بلدة العيساوية وهما أسيران سابقان، وعبد الله حسين العباسي من بلدة سلوان، بالإضافة إلى أحمد صالح إبراهيم أبو سميحة من بلدة عناتا، وعلي بهيج بصه من العيزرية.

وفي محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال السيدة ريماح محمد سلطان ( 25 عاماً) وهي أم لطفل يبلغ من العمر عام ونصف، فيما جرى اعتقال الشقيقين ( آدم ، أمجد الريماوي). من بلدة بيت ريما قضاء رام الله.

كما اعتقل الاحتلال الأسير السابق والقيادي في حركة حماس رأفت جميل عبد الرحمن ناصيف (54 عاماً) من طولكرم، ورامز نادر أبو فارس (22 عاماً) من بلدة ديراستيا قضاء سلفيت.

بدورها، أدانت حركة حماس إقدام الاحتلال على اعتقال القيادي في الحركة رأفت ناصيف من طولكرم، مؤكدة أن الاعتقال يأتي ضمن محاولة التأثير على معنويات الشعب الفلسطيني، واستهداف قياداته المؤثرة.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، موسى دودين، في بيان صحفي، الخميس، على مواصلة الفلسطينيين، بما فيهم قيادات وأبناء حركة حماس طريقهم في مواجهة الاحتلال.

ودعا دودين، الى تعزيز الوحدة الوطنية ورص الصفوف في مواجهة صفقة القرن ومشاريع الضم التي أعلن عنها نتنياهو، مضيفاً “الوحدة على أساس المقاومة ومواجهة العدوان هي الطريق لحماية حقوق شعبنا وإفشال مخططات الاحتلال “.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]